الخميس، 25 أفريل 2024

لبنان :احباط هجومين إرهابيين على مرفق سياحي مميز

30 جوان 2016 -- 12:24:52 528
  نشر في الشرق الاوسط

أعلنت قوات الأمن اللبنانية اليوم الخميس 30 جوان عن إحباط عمليتين إرهابيتين وصفتهما بالدرجة العالية من الخطورة، وكان تنظيم داعش الارهابي يخطط لتنفيذهما على الأراضي اللبنانية.

وفي بيان لقيادة الجيش، جاء فيه أن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني أحبطت عمليتين إرهابيتين على درجة عالية من الخطورة، حيث خطط تنظيم داعش لتنفيذهما باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان.

وأردف البيان أن القوات الأمنية تمكنت من توقيف 5 إرهابيين من ضمنهم مدبر العملية، فيما اعترف الموقوفون بتنفيذهم أعمال إرهابية ضد الجيش في أوقات سابقة.

هذا ولا يزال التحقيق مستمرا بإشراف القضاء المختص.

ومنذ أيام قليلة، هزت بلدة القاع اللبنانية على الحدود مع سوريا 8 تفجيرات انتحارية يوم الاثنين 27 جوان، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 28 آخرين.

وتسببت التفجيرات الصباحية بسقوط 5 قتلى و15 جريحا، بالإضافة إلى مقتل الانتحاريين، فيما أسفرت تفجيرات المساء عن إصابة 13 شخصا بجروح، إضافة إلى مقتل الانتحاريين الأربعة.

وكانت الموجة الأولى من الهجمات الانتحارية وقعت صباحا فقتلت 5 أشخاص كلهم مدنيون، وفجر الانتحاري الأول نفس بعد أن واجهه أحد السكان فيما نفذ الثلاثة الآخرين تفجيراتهم الانتحارية واحدا تلو الآخر مع وصول الناس إلى المكان وأعلن الجيش اللبناني إصابة أربعة من جنوده.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة