الأحد، 28 أفريل 2024

توعدت بملاحقة المهربين.. ليبيا ترحل 250 مهاجرا إلى بلدانهم مميز

07 سبتمبر 2023 -- 07:20:47 1065
  نشر في المغرب العربي

أعلن وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، عماد الطرابلسي، يوم أمس الأربعاء، عن ترحيل أكثر من 250 مهاجرا غير نظامي يحملون جنسيات متعددة إلى بلدانهم.

وأفاد الطرابلسي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس جهاز مكافحة الهجرة الغير شرعية، محمد الخوجة، بأن "جهاز الهجرة غير الشرعية سيقوم اليوم بترحيل مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم، منهم من يحملون الجنسية التشادية والصومالية والنيجيرية والسودانية والبنغالية، ويتراوح عددهم ما بين 250 و270 مهاجرا".

وأشار الوزير الليبي إلى أنّ هناك عمليات ترحيل إضافية مخطط لها في الأيام القادمة لإعادة المهاجرين غير الشرعيين بشكل طوعي بالتعاون مع الجهات المعنية.

وكشف الطرابلسي عن ترحيل 162 شخصا يحملون الجنسية الغانية الأسبوع الماضي، و137 مهاجرا آخرين إلى مالي، إضافة إلى آخرين لم يحدد عددهم تم ترحيلهم من مطار بنينا الدولي ببنغازي إلى بنغلاديش.

كما سيتم ترحيل مهاجرين إضافيين، لم يحدد عددهم أيضا، إلى باكستان، من المطار ذاته، يوم الخميس المقبل.

وذكر المسؤول ذاته أن "ليبيا صرفت ملايير الدولارات من أجل إيواء المهاجرين غير الشرعيين"، مضيفا أن "ملف الهجرة أضر بليبيا أمنيا واقتصاديا واجتماعيا".

يشار إلى أن هذا الإعلان يأتي بعد سلسلة من عمليات الترحيل التي قام بها جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الفترة الأخيرة، حيث رحّل في 21 غشت المنصرم 456 مهاجرا غير نظامي إلى بلدانهم.

آخر تعديل في الخميس, 07 سبتمبر 2023 07:20

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة