الجمعة، 10 ماي 2024

خلال لقاء جمعه ببوريل...السيسي يدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لاحتواء تداعيات الأزمة الأوكرانية مميز

19 جوان 2023 -- 17:46:24 174
  نشر في الشرق الاوسط

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين 19 جوان(يونيو/حزيران) 2023، إلى "تكثيف الجهود الدولية من أجل احتواء الآثار الاقتصادية للأزمة الأوكرانية على الاقتصاد العالمي والدول النامية بشكل خاص".

وأفادت الرئاسة المصرية، في بيان لها، عبر حسابها على "فايس بوك، بأن السيسي أكّد، خلال استقباله مسؤول الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، وعدد من كبار مسؤولي المفوضية الأوروبية، "أهمية تكثيف العمل الدولي لتلافي واحتواء الآثار الاقتصادية للأزمة الأوكرانية على الاقتصاد العالمي والدول النامية بشكل خاص، في ضوء التداعيات التي طالت أسواق الغذاء والطاقة والتمويل على المستوى العالمي".

وأضاف البيان أن "اللقاء تطرق إلى التنسيق المستمر بين مصر والاتحاد الأوروبي حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية ولا سيما التطورات في السودان"، مشيرا إلى أن بوريل أشاد بجهود مصر حيال الأزمة السودانية، سواء ما يتعلق باستضافة اللاجئين السودانيين، أو جهود التهدئة ووقف إطلاق النار.

وتطرق اللقاء، وفق البيان، إلى مستجدات القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الأخيرة ذات الصلة، حيث تم التوافق حول تكثيف الجهود سعياً لإحلال السلام والتوصل لتسوية القضية الفلسطينية وفق الثوابت والمرجعيات الدولية، بشكل يُعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وعلى نحو يدعم الأمن والتنمية لجميع شعوب المنطقة.

ووصل بوريل إلى مصر، السبت الماضي، في زيارة تستغرق 3 أيام، أجرى خلالها لقاءات مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة