الجمعة، 17 ماي 2024

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه إزاء التوترات في جنين ويجدد معارضته لسياسة استيطان المحتل مميز

19 جوان 2023 -- 17:38:19 132
  نشر في الشرق الاوسط

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين 19 جوان (يونيو/حزيران) 2023، عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات في جنين شمالي الضفة الغربية".

وذكر الاتحاد الأوروبي، في بيان له، أن "العملية العسكرية الإسرائيلية يجب أن تتناسب مع القانون الدولي والإنساني"، مشيرا إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

ولفت الاتحاد الأوروبي إلى أن "قرار إسرائيل تسريع وبناء المزيد من المستوطنات يمثل خطوات أحادية الجانب تتعارض مع الحاجة لضمان الهدوء ونزع فتيل التوترات على الأرض"، داعيا جميع الأطراف إلى "ضبط النفس، وإنهاء التصعيد للتوصل إلى حل سياسي وسلمي لحل الدولتين".

وجدد البيان معارضة الاتحاد الأوروبي "القوية لسياسة إسرائيل للاستيطان"، معربا عن قلقه "إزاء عزم إسرائيل بناء أكثر من 4 الآف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية نهاية الشهر الجاري"، داعيا إسرائيل للامتناع عن ذلك.

كانت القوات المحتلة  قد نفذت، صباح اليوم، عملية عسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية أسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة 91 آخرين.

وقصفت مروحيات  من نوع "أباتشي" أهدافا في مخيم جنين، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، في محاولة لإبعاد فلسطينيين من أجل إجلاء جرحى من الجيش الإسرائيلي، سقطوا خلال انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية كانت تقلهم، لدى تنفيذ العملية العسكرية المحدودة في المخيم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة