الأحد، 28 أفريل 2024

الرئاسة التركية توضح بخصوص الحالة الصحية لأردوغان مميز

27 أفريل 2023 -- 08:44:49 170
  نشر في بقية العالم

نفى رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، يوم أمس الأربعاء، "المزاعم" المتعلقة بصحة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفقا لقناة "TRT" التركية.

ووفقا لتغريدة نشرها ألطون، عبر تويتر، فإن أردوغان سيشارك اليوم الخميس، عبر الفيديو بمراسم افتتاح أول محطة للطاقة النووية "آق قويو" جنوبي تركيا.

وقال: "لا يمكن لأي قدر من المعلومات المضللة أن يشكك في حقيقة أن الشعب التركي يقف إلى جانب الرئيس أردوغان"، وأرفق بتغريدته صورة لبعض التغريدات التي تتحدث عن تعرض أردوغان لوعكة صحية.

وتداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من مقابلة لأردوغان، مع قناتي Kanal 7 و Ülke TV التركيتين، وتعرضه لعارض صحي خلالها.

وعاد الرئيس التركي للمقابلة بعد توقف وجيز قائلا في مقطع فيديو أعادت نشره صفحة حزب "العدالة والتنمية" التركي الحاكم على تويتر، حيث قال: "كانت هناك حملة مكثفة اليوم وأصبت بنزلة برد شديدة بسبب هذه الحملات لفترة من الوقت، تساءلت عما إذا كان سيتم إساءة فهمنا إذا ألغينا البرنامج.. لقد وعدنا أن نذهب (للقاء). نواجه مثل هذه المواقف من وقت لآخر في ساعات عملنا المزدحمة. أتمنى لكم ولجمهورنا كل التوفيق".

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم غالن أكد، عبر تويتر، في وقت سابق، على أن الرئيس التركي بـ"صحة جيدة".

آخر تعديل في الخميس, 27 أفريل 2023 08:44

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة