الأحد، 28 أفريل 2024

نقابة الصحفيين في كوريا الشمالية تعقد مؤتمرها الأول منذ 22 عاما مميز

05 أفريل 2023 -- 09:52:46 142
  نشر في بقية العالم

عقدت كوريا الشمالية مؤتمرا لاتحاد الصحفيين في وقت سابق من هذا الأسبوع لأول مرة منذ 22 عاما وحثت أعضاءها على أن يصبحوا "متحدثين مخلصين" لحزب العمال الحاكم.

 حسب ما أفادت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الأربعاء 5أفريل 2023، عُقد المؤتمر التاسع لاتحاد الصحفيين الكوريين في بيونغ يانغ يومي الاثنين والثلاثاء، وانضم إليه كبار مسؤولي وسائل الإعلام الحكومية، بما في ذلك ري تشون-هي، مقدمة الأخبار الشهيرة بالتلفزيون الكوري المركزي، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA).

ودعا رئيس اللجنة المركزية للنقابة خلال الاجتماع أعضائها إلى قبول سياسات وموقف الحزب الحاكم باعتباره "الحقيقة المطلقة" وأن يصبحوا "المتحدثين الرسميين المخلصين" لقيادة البناء الاشتراكي في البلاد.

وصوّت الأعضاء بالإجماع على مراجعة قواعد الاتحاد، على الرغم من أن وكالة الأنباء المركزية الكورية لم تقدم تفاصيل عن المحتوى. كما انتخبوا رئيسًا جديدًا ونائبًا لرئيس اللجنة المركزية للاتحاد.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن المؤتمر كان بمثابة "فرصة مهمة" لتحسين عمل البلاد في مجال النشر والتقارير الإخبارية من خلال وضع أيديولوجية الحزب الحاكم ذات الصلة "كخط إرشادي ثابت".

آخر تعديل في الأربعاء, 05 أفريل 2023 09:52

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة