الأحد، 28 أفريل 2024

ليبيا...حفتر يُعلن عن "فرصة أخيرة" لرسم خارطة الطريق وإجراء الانتخابات مميز

30 نوفمبر -0001 -- 00:09:21 121
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، اليوم السبت، عن "فرصة أخيرة" لرسم خارطة الطريق وإجراء الانتخابات في ليبيا.

وأضاف حفتر في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 71 لاستقلال ليبيا في بنغازي: "نذكر بأننا أول من نادى بانتخابات حرة ونزيهة وشفافة وعلى بعثة الأمم المتحدة تحمل مسؤوليتها لحل الأزمة الليبية".

وأكّد حفتر ضرورة توزيع عائدات النفط بشكل عادل ودون تهميش، داعيا القائد العام للجيش الوطني الليبي بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا لتحمل مسؤوليتها لحل الأزمة الليبية.

ودعا حفتر "كل مدن ومناطق الغرب الليبي إلى حوار ليبي ليبي ولم شمل الليبيين الشعب الليبي يحمل المسؤولية الكاملة للذين فرقوا الليبيين وسلموا مواطن بصورة غير قانونية".

وأكّد حفتر خلال كلمته على وحدة ليبيا وعدم المساس بسيادتها، مضيفًا أن "وحدة ليبيا خط أحمر ولا نسمح بالتعدي عليها والمساس بها وليبيا لا تزال واحدة لا تتجزأ".

مقترح الدبيبة:

و سبق لرئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة أن أكّد في تصريح للعربية أمس  " أننا "نريد إزالة ليبيا من قوائم الإرهاب"، مشيرا إلى أن "لدينا الكثير من القواسم المشتركة مع السعودية".

وأضاف الدبيبة في تصريحه أمس، أنه ليس هناك أي خلاف شخصي بيني وبين رئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحي باشاغا، لافتا إلى أن الانتخابات الليبية ستجرى بعد إقرار القاعدة الدستورية.

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة