الأحد، 12 ماي 2024

مسؤول بالمفوضية الأوروبية: نأمل بدء شراء الغاز بشكل مشترك بين دول الاتحاد الأوروبي في ربيع 2032 مميز

20 ديسمبر 2022 -- 18:24:34 139
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أعرب نائب رئيس المفوضية الأوروبية للعلاقات بين المؤسسات، "ماروس سيفكوفيتش" عن أمله في أن يبدأ الاتحاد الأوروبي بشكل مشترك في شراء الغاز بموجب الآلية المتفق عليها، بما في ذلك من خلال العقود طويلة الأجل، في ربيع عام 2023.

و في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، قال سيفكوفيتش: "نعتزم الانتهاء من أول عملية شراء مشتركة، بما في ذلك من خلال عقود طويلة الأجل، مع موردي الغاز قبل الصيف المقبل بوقت طويل". وأشار إلى أن المناقصات لجذب الإمدادات ستبدأ في أوائل ربيع 2023.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، اقترحت المفوضية الأوروبية، حزمة جديدة من الإجراءات لمحاربة ارتفاع أسعار الطاقة، والتي تشمل المشتريات المشتركة الإلزامية لـ13.5 مليار متر مكعب من الغاز، وهو ما يمثل نحو 15% من إجمالي التزامات تخزين الغاز في دول الاتحاد الأوروبي.

و بموجب الآلية، يجب على شركات الغاز والشركات المستهلكة للغاز في دول الاتحاد الأوروبي تقديم احتياجاتها من استيراد الغاز، وسيقوم الاتحاد الأوروبي، من جانبه، بتوظيف مزود خدمة لحساب الطلب الكلي والسعي للحصول على عروض من موردي الغاز العالميين لتلبية هذا الطلب.

في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، توصل وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق نهائي بشأن آلية مشتريات الغاز المشتركة.

آخر تعديل في الثلاثاء, 20 ديسمبر 2022 18:24

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة