الجمعة، 03 ماي 2024

ليبيا: 3 قتلى باشتباكات بين قوتين أمنيتين في العاصمة طرابلس مميز

22 جويلية 2022 -- 10:26:45 162
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

قُتل 3 أشخاص وأصيب اثنان آخران، فجر الجمعة، خلال مواجهات مسلحة بين قوات من الحرس الرئاسي التابع للمجلس الرئاسي الليبي وجهاز الردع، جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال الناطق باسم جهاز الإسعاف الليبي أسامة علي، إن "مستشفى طرابلس الطبي استقبل 3 قتلى وإصابتين جراء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها منطقة عين زارة جنوبي طرابلس الليلة الماضية".

وأضاف علي، في تصريحات لقناة "ليبيا الأحرار" إن "الحصيلة تعتبر أولية وهم في انتظار إعلان المصحات الخاصة عن الحصيلة النهائية لديها".

من جانبه، أفاد مراسل وكالة الأناضول التركية، بأن اللواء "444" التابع لرئاسة أركان الجيش الليبي تدخل لفض الاشتباكات كقوة محايدة ونجح في الانتشار في عدد من المواقع التي شهدت المواجهات المسلحة، دون أن تتبين أسباب الاشتباكات حتى اللحظة.

وبعد تدخل قوات اللواء "444" يسود هدوء حذر في مناطق جنوبي طرابلس، بعد ساعات من المواجهات العنيفة بين الحرس الرئاسي وقوات جهاز الردع، حسب مراسل الأناضول.

من جانبه، طالب المجلس الرئاسي الليبي، في بيان أصدره صباح الجمعة، جميع أطراف الصراع بوقف إطلاق النار والعودة لمقراتهم فوراً.

وذكر المجلس، أن "النائب العام والمدعي العام العسكري كل حسب اختصاصه فتحا تحقيقاً شاملاً في أسباب الاشتباكات".

وطالب البيان، وزيري الدفاع والداخلية بحكومة الوحدة الوطنية باتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها فرض الأمن داخل العاصمة.

آخر تعديل في الجمعة, 22 جويلية 2022 10:26

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة