الجمعة، 17 ماي 2024

إيطاليا: اتفاقيات مع الجزائر وأنغولا والكونغو وقطر للاستغناء عن الغاز الروسي في عامين مميز

06 ماي 2022 -- 12:13:12 141
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أعلن وزير الانتقال البيئي في الحكومة الإيطالية، "روبرتو تشينغولاني"، أنّ بلاده بوسعها الاستقلال عن إمدادات الغاز الطبيعي الروسي، والذي يقدر بنحو 29 مليار متر مكعب سنويا، “بحلول النصف الثاني من عام 2024”.

وقال الوزير الإيطالي، في مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا، نُشرت الثلاثاء الماضي، إنّ النقاط الرئيسية لاستراتيجية الاستغناء عن روسيا تكمن أولا ، في زيادة الغاز الذي يصل إلى إيطاليا عبر خطوط أنابيب الغاز: على سبيل المثال، فقط من الجزائر على مدى الثلاث سنوات المقبلة ستكون هناك زيادة لحجم الغاز المستورد بمقدار 9 مليارات متر مكعب، وثانيا-يستطرد الوزير- التركيز على زيادة الغاز المسال الذي يصل عن طريق السفن: وبفضل الاتفاقيات مع الجزائر وأنغولا والكونغو وقطر سيزداد الغاز المسال المستورد هذا العام بمقدار 1.5 مليار متر مكعب ليصل إلى 12.7 مليار متر مكعب في النصف الثاني من عام 2024.

وأشار " تشينغولاني"،  إلى أنه علاوة على ذلك تتضمن الإستراتيجية أيضًا خطة توفير تتعلق بمصادر الطاقة المتجددة، التي بفضل نموها المطرد ستسمح لنا بتوفير 7 مليارات متر مكعب من الغاز بحلول عام 2025. ثم هناك إجراءات توفير أخرى، مثل التحكم في درجات حرارة مشعات التدفئة بالمنازل أو تطوير الوقود الحيوي والذي يسمح لنا بالاستغناء عن 2.5 مليار متر مكعب من الغاز هذا العام والوصول إلى أكثر من 10 مليار في عام 2025.

آخر تعديل في الجمعة, 06 ماي 2022 12:13

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة