الأحد، 19 ماي 2024

نُواب ليبيون يطالبون بسحب الثقة من حكومة الدبيبة مميز

25 أوت 2021 -- 09:28:55 188
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

طالب 29 نائبا من إقليم برقة الليبي بسحب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، متهمين الحكومة بأنها لم تقدم أبسط الخدمات للشعب الليبي، و عدم الالتزام بخارطة الطريق المنصوص عليها في الاتفاق السياسي.

وجاء في بيان موقع من الـ 29 نائبا أن "رئيس الحكومة الليبية المؤقتة يتعامل مع إقليم برقة بمبدأ العقاب والهزيمة وأصبح طرفا في الصراع".

و سبق لنواب آخرين بمجلس النواب، أن طالبو في خطاب لرئيس البرلمان عقيلة صالح، بسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، لإنفاقها المليارات دون أي تحسن للخدمات.

وقال النواب الموقّعون على البيان إن "الحكومة لم تلتزم بما تعهدت به أمام البرلمان في جلسة منح الثقة شهر مارس الماضي، وأصبحت تنفق الأموال تحت مسمى 12/1 من الميزانية بمبالغ تقدر بالمليارات في دولتي تركيا وتونس، دون أن يظهر تحسن في الخدمات التي زادت في التدهور".

وأشاروا إلى أن هذه الحكومة "أصبحت تمثل عبئاً على المواطن الليبي نتيجة مصروفاتها العالية".

وتابع النواب أن "غياب التنسيق والإدارة اللذين لازما الحكومة منذ تشكيلها يثبت فشلها في إدارة الدولة، وفي تحقيق جزء يسير من احتياجات المواطن".

كما وجّه  النواب الموقعون انتقادات حادّة إلى رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، واعتبروا أن تصريحاته التي وصفوها بـ"غير المسؤولة" تهدد الأمن والسلم الأهلي في ليبيا، بالإضافة إلى قيامه بـ"سلب اختصاصات العديد من الوزارات والمؤسسات العامة، والتدخل الواضح في الشأن العسكري والقفز على صلاحيات ومجهودات اللجنة العسكرية 5+5".

وخلّص النواب إلى أن كل هذه الأسباب مجتمعة تجعل من الضروري المطالبة بسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، لأنها "زادت الهوة بين أبناء الوطن وزرعت الكره بينهم".

آخر تعديل في الأربعاء, 25 أوت 2021 09:28

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة