الجمعة، 26 أفريل 2024

بعد مكالمة مع بوتين: محمد بن سلمان يجري اتصالا هاتفيا مع ماكرون مميز

01 أفريل 2021 -- 19:32:16 254
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أجرى اليوم الخميس مكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون"، بحثا خلالها التحديات البيئية التي يواجهها العالم و ما يتبعها من آثار اقتصادية واجتماعية وصحية، وما تضمنه إعلان مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر من مبادرات نوعية لمواجهة هذه التحديات من خلال برامج التشجير والطاقة النظيفة، باستخدام سبل حديثة ومبتكرة وتقنيات جديدة".

وأضافت الوكالة أنه "قد تم التأكيد على أن هذه المبادرة تعتبر أحد أكثر المبادرات العالمية طموحا من حيث إصلاح الأراضي المتدهورة وخفض معدلات الكربون".

من جانبه، أبدى ماكرون، حسب الوكالة، "ترحيبه بالمبادرات واهتمام بلاده ببذل ما يمكن من جهود لدعم هذه المبادرات وتحقيق أهدافها".

وفي وقت سابق من اليوم أجرى بن سلمان اتصالا مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث ركزا على مناقشة قضايا تغير المناخ العالمي وحماية البيئة، بما في ذلك "الطاقة الخضراء".

وفي 27 مارس أعلن بن سلمان أنه سيتم قريبا إطلاق "مبادرة السعودية الخضراء"، و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" ترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية.

آخر تعديل في الخميس, 01 أفريل 2021 19:32

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة