الجمعة، 26 أفريل 2024

الجزائر : غدا غلق باب الترشح للرئاسية وبوتفليقة لم يقدم ترشحه حتى الآن مميز

02 مارس 2019 -- 11:21:22 402
  نشر في المغرب العربي

 

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

تنتهي غدا الأحد 3 مارس 2019، المهلة الممنوحة في الجزائر للتقدم بطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المقرّرة في 18 أفريل المقبل، في حين لم يقدم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ملف ترشحه رسميا حتى الآن.

 

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن عبدالمالك سلال مدير حملة الرئيس قوله "سيودع الرئيس بوتفليقة ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية يوم 3 مارس المقبل، إلى جانب المرشحين الآخرين لدى المجلس الدستوري".

وتجدر الإشارة إلى أن بوتفليقة غادر البلاد الأسبوع الماضي إلى سويسرا للعلاج، حيث أعلنت الرئاسة الجزائرية أنه سيتواجد بجنيف لمدة 48 ساعة لإجراء فحوصات روتينية.

 

مقابل ذلك، أكد مصدر رسمي جزائري لـ'يورونيوز'، أمس الجمعة، أن طائرة الرئيس بوتفليقة عادت من جنيف إلى الجزائر دون وجوده على متنها.

وأضاف المصدر نفسه، أن الرئيس الجزائري استدعى أمس مستشاره الدبلوماسي ووزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة إلى جنيف، للتفاوض حول إمكانية تعيين الأخير رئيساً لوزراء البلاد.

وفي إشارة لإمكانية عدم ترشح بوتفليقة البالغ من العمر 81 عاماً لعهدة رئاسية خامسة، قال المصدر إن قائد الجيش الجزائري طلب من بوتفليقة البقاء في جنيف حتى يوم 3 مارس 2019 وهو آخر يوم لتقديم أوراق الترشح الرسمية.

وتشهد الجزائر خروج الألاف من المتظاهرين المطالبين بعدم ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة.

آخر تعديل في السبت, 02 مارس 2019 11:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة