الثلاثاء، 23 أفريل 2024

الجعفري: سوريا منفتحة على أية مبادرة للتسوية وجاهزة للمشاركة الفعالة في الحل السياسي مميز

20 ديسمبر 2018 -- 20:55:01 483
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري إن سوريا منفتحة على أية مبادرات لمساعدتها للخروج من أزمتها وجاهزة للمشاركة الفعالة في أي جهد صادق يهدف للوصول إلى حل سياسي.

 

وبحسب "سانا"، قال مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري إن سوريا منفتحة على أية مبادرات لمساعدتها للخروج من أزمتها وجاهزة للمشاركة الفعالة في أي جهد صادق يهدف للوصول إلى حل سياسي يقرر فيه السوريون وحدهم مستقبل بلدهم دون أي تدخل خارجي.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن: يجب عدم إغفال الدور الذي قامت به دول في مجلس الأمن لفبركة الأزمة في سوريا بما يخدم مصالحها وأهدافها الجيواستراتيجية في المنطقة، مضيفاً: على المجتمع الدولي مساعدة سوريا في إنهاء الحرب الإرهابية التي بدأت بكتابة الفصل الأخير منها وفي القضاء على ما تبقى من فلول التنظيمات الإرهابية".

وأوضح الجعفري أنه حان الوقت لأن يخرج البعض من حالة الانفصال عن الواقع وأن يتخلى عن آخر أوهامه بأنه لن يحصل بالسياسة على ما لم يحصل عليه بالإرهاب.

 

وأكد الجعفري أن نجاح أي مسار سياسي في سورية يتطلب العمل مع الدولة السورية والتنسيق المسبق معها كما يتطلب التزاما دوليا لدى الجميع للقضاء على فلول الإرهابيين وإنهاء وجود القوات الأجنبية غير الشرعي على الأراضي السورية.

 

آخر تعديل في الخميس, 20 ديسمبر 2018 20:55

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة