الخميس، 25 أفريل 2024

مشرعون أمريكيون ينتقدون قرار ترامب الانسحاب من سوريا مميز

20 ديسمبر 2018 -- 10:03:47 455
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

نتقد أعضاء بارزون في مجلس الشيوخ الأمريكي قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، ودعوه إلى إعادة النظر في قراره "تفاديا لتكرار أخطاء الإدارات السابقة".

 

وفي رسالة  إلى ترامب كتبت فرقة من المشرعين المنتمين للحزبين الجمهوري والديمقراطي: "إذا قررت إكمال تنفيذ قرارك بشأن سحب قواتنا من سوريا، فلا شك في أن فلولا من "داعش" في سوريا ستعود لنشاطها وستقوم بتصعيده في المنطقة".

 

واعتبر أصحاب الرسالة، أن الإرهاب ليس تهديدا وحيدا في سوريا، وقالوا إن "دكتاتورية بشار الأسد" مستمرة في ممارسة ضغوط شديدة على الشعب السوري، و"نخشى أن يدفع انسحاب قواتنا بشار الأسد لاتخاذ مزيد من الإجراءات لتعزيز سلطته".

 

كما أعربوا عن قلقهم حيال أن يفضي هذا الانسحاب إلى أن يكثف "خصمان آخران" لواشنطن هناك، وهما إيران وروسيا نشاطهما، وأضافوا: "كما تعلمون ، استخدمت كل من إيران وروسيا الصراع السوري محطة لزيادة نفوذهما في المنطقة. وأي علامة على الضعف تراها إيران أو روسيا، ستعزز وجودهما في المنطقة وستقلل من ثقة شركائنا وحلفائنا".

 

وأضافوا: "يجب ألا تكرر إدارتك نفس الأخطاء التي ارتكبتها الإدارات السابقة، وتستسلم لهؤلاء الممثلين السيئين".

 

وبين الموقعين على الرسالة الجمهوريون ليندسي غراهام، وجوني أرنست، وتوم قطون، وماركو روبيو، إضافة إلى الديمقراطية جين شاهين والسيناتور المستقل أنغوس كينغ.

 

آخر تعديل في الخميس, 20 ديسمبر 2018 10:06

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة