الخميس، 28 مارس 2024

رئيس التجمع الليبي الديمقراطي : ليبيا لم تعد تتحمل تأجيل الانتخابات والمليشيات لديها أجندة تخريبية مميز

01 ديسمبر 2018 -- 13:21:15 403
  نشر في المغرب العربي

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

أكد رئيس التجمع الليبي الديمقراطي "حسن طاطاناكي" ، على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في ربيع العام المقبل، خلال شهري إبريل ومايو.

 

وقال "طاطاناكي " ، خلال تصريحات خاصة ، "  إن المؤتمر الوطني المقرر عقده في شهر جانفي  المقبل، لابد أن يقتصر دوره على تحديد آليات إجراء الانتخابات، ومناقشة العملية الانتخابية بأكملها ، و أن ليبيا لم تعد تتحمل تأجيل انتخابات".

 

وعن الميليشيات المسلحة المنتشرة في عدة مناطق في ليبيا، قال "طاطاناكي" أنه  "من المعروف أن الميليشيات لديها أجندة تخريبية، ولكن علينا أن نفرق بين قادة المليشيات، والشباب الصغير التي تخدعه المليشيات بالعمل معها".

 

وأضاف طاطاناكي، "  أن التدخلات الخارجية تأتي بناءًا على معلومات من مسئولين حاليين في الدولة على المستوى السياسي والعسكري، يعطون معلومات خاطئة، وهذا أمر غير مقبول، كما أننا في ليبيا لدينا حكام ومسئولين وقادة، وكل منهم يجد إنه الحاكم الأوحد، ومن هنا تأتي أهمية الإسراع في إجراء الانتخابات، ليختار المواطن الليبي من يمثله، ويحل الأمن والأمان في كافة ربوع ليبيا".

 

وعن مبادرات الحزب لدعم المواطن الليبي وتحسين مستوى معيشته على مستوى التعليم والصحة والأحوال الاقتصادية، قال رئيس التجمع الديمقراطي، أن دور التجمع يستهدف المواطن والوطن، فلا يهتم بالشعارات أو الاتفاقيات أو العقود الدولية، بقدر ما يهتم بالمواطن الليبي لتوفير سبل الحياة الكريمة له، مؤكدا أن الشعب الليبي في أمس الحاجة إلى الأمن والتعليم والصحة، وهو ما يركز عليه التجمع من خلال فعالياته وأنشطته.

آخر تعديل في السبت, 01 ديسمبر 2018 13:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة