الأربعاء، 24 أفريل 2024

محلل: الشعور بالظلم كلمة السر وراء تعليق نواب البصرة عضويتهم بالبرلمان العراقي(فيديو) مميز

01 نوفمبر 2018 -- 20:35:50 483
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال المُحلل السياسي العراقي "عصام الفيلي" ، إنَّ تعليق نواب محافظة البصرة عضويتهم في مجلس النواب العراقي يأتي بَعد شعور أبناء هذه المُحافظة بِالظلم في وقت هم يَقولون والوقائع تَقول إن البصرة تقدم ما يُقارب 3 ملايين برميل نفط يوميًا، ويُقابل هذا كله سوء في الخدمات.

 

وأضاف "الفيلي"، خلال لقائهِ على شاشة الغد الإخبارية، مع الإعلامية يارا حمدوش، أنَّ 4 نواب قاموا بتعليق عضويتهم ورُبما يلتحق بهم عدد من النواب في قادم الأيام.  

 

وأوضح "الفيلي"، أنَّ هؤلاء النواب هم يُدركون تَمامًا أنَّ هذه ليست مَطالبهم بل مَطالب أبناء البصرة في وقت أنَّ هناك محافظات قدمت أكثر من وزيرين أو ثلاثة، لذلك يجب أنْ يَكون هناك وزير من هذه المُحافظة على الأقل يَسعى بصورة أو بأخرى على توفير فرص العمل. 

 

وأعلن نواب عن محافظة البصرة، تعليق عضويتهم في مجلس النواب العراقي لحين اختيار وزيرين عن المحافظة في الحكومة العراقية الجديدة. وطالب النواب في بيان لهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بضرورة تمثيل البصرة في مجلس الوزراء على رأسي وزارتي النفط والنقل، مشيرين إلى أنه من غير المعقول إقصاء محافظة تعتبر عاصمة العراق الاقتصادية والمنفذ البحري الوحيد للعراق.

 

 

 

وسائط

آخر تعديل في الخميس, 01 نوفمبر 2018 20:35

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة