الأربعاء، 24 أفريل 2024

بالفيديو.. سكري: داعش وضع مدينة السويداء السورية على قائمته لإدخالها في معركة مميز

26 جويلية 2018 -- 11:09:03 494
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال العميد المُتقاعد و  الخبير العسكري "ناجي ملاعب"، إنَّ مَدينة السُويداء كانت على سلام مع قُوى المعارضة في درعا وحتى مع تنظيم داعش الإرهابي كان هناك نوعًا منْ تَبادل الموقفين، مضيفًا أنَّ هذه المنطقة لم تَخرج منْ حماية النظام السوري بل بَقيت في حضن النظام حتى تَحصل على حماية من النظام. 

وأضاف ملاعب، خلال لقائه على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية سهام عبد القادر،: "رأينا أنَّ أبناء السويداء كانوا يَخدمون في الجيش السوري لِحماية هذه المنطقة، وما استجدَّ هو عندّما انسحبت الأسلحة الثقيلة والمُقاتلين من درعا سَحبَ الجيش السوري في هذه المنطقة نقاطٍ عدة وأسلحة ثَقيلة كذلك بِحجة عدم الحاجة إليها ما مَهد لتنظيم داعش الإرهابي، هذا الهجوم".  

وقُتل أكثر من 180 شخصًا في سلسلة تفجيرات انتحارية تبناها تنظيم داعش الإرهابي بمدينة السويداء جنوب سوريا، وذلك وفقا لما ذكرهُ المرصد السوري.

 

وعلى الجانب الآخر أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية، أن وحدات الجيش تصدَّت لهجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي على 3 قرى بريف السويداء الشمالي الشرقي. 

 

وسائط

بالفيديو.. سكري: داعش وضع مدينة السويداء السورية على قائمته لإدخالها في معركة https://www.youtube.com/watch?v=rxkn_4OChqQ
آخر تعديل في الإثنين, 20 أوت 2018 12:49

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة