الجمعة، 26 أفريل 2024

الجامعة العربية: القدس خط أحمر مميز

23 جويلية 2017 -- 10:58:56 533
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية "حمد أبو الغيط" اليوم الأحد 23 جويلية 2017 أنّ القدس خط أحمر متهما الإحتلال بـ"اللعب بالنار" وإدخال المنطقة "منحنى بالغ الخطورة" من خلال تبنيها سياسات وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي.

ونقل بيان عن الأمين العام للجامعة قوله إن "القدس خط أحمر لا يقبل العرب والمسلمون المساس به".

واعتبر أن حكومة الإحتلال "تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل" أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي من خلال فرضها إجراءات أمنية للدخول إلى الحرم القدسي.
في غضون ذلك، يجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم غد لاثنين، لبحث أشد موجات العنف دموية في سنوات بين الفلسطينيين والمحنلين، وفق ما أعلن دبلوماسيون يوم أمس السبت.
ودعت كلّ من السويد و فرنسا و مصر، يوم أمس السبت، إلى اجتماع طارئ لـجلس الأمن الدولي بعد مواجهات عنيفة في القدس المحتلة.

من جهتها، طالبت اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، جميع الأطراف المعنيين بالوضع في القدس الشرقية المحتلة إلى ضبط النفس لأقصى حد، وطالبت سلطات الاحتلال بإعادة الوضع في القدس إلى ما كان عليه.

واندلعت مواجهات في جميع أحياء القدس الشرقية المحتلة بعد صلاة ظهر الجمعة الماضي، حيث تزداد حدة التوتر بعد التدابير الأمنية التي فرضتها الاحتلال في محيط المسجد الأقصى، منها وضع آلات لكشف المعادن عند مداخله، ما أثار غضب المصلين والقيادة الفلسطينية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة