الإثنين، 17 ديسمبر 2018

أكاديمي: توقعات إيجابية باستمرار انتعاش النمو الاقتصادي المصري خلال العام الحالي(فيديو) مميز

05 أكتوبر 2018 -- 12:18:32 65
  نشر في اقتصاد

تونس/الميثاق/اقتصاد

 

قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل الدولي والاستثمار في جامعة القاهرة بمصر ، إنَّ البنك الدولي في تَقريره أشارَ إلى بعض القطاعات الذي يرى فيها مستقبل جيدًا بفعل التعافي، الذي يحدث حاليًا في مصر. 

 

وأضاف "إبراهيم"، خلال لقائه على شاشة الغد الإخبارية، مع الإعلامي حسن فودة، أنَّه خلال العام الحالي نتحدث عن 9.7 مليار دولار تمَّ ضَخها في قطاع السياحة، ومُتوقع أنْ يظل هذا الانتعاش ويَستمر معنا خلال العام المَالي الحالي.

 

وأوضح "إبراهيم"، أنَّ قطاع الطاقة «بترول وغاز» على وجه التحديد ودخولهم بقوة في سوق التصدير كمحطة ومركز إقليمي للطاقة بفعل ما تم توقيعه من اتفاقيتين أحدهما مع قبرص والأخرى من خلال شركة مصرية، وهذا مؤكد سيحقق مزيدًا من الدعم لموازنة الدولة. 

 

ورفع البنك الدولي توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الجاري لمستوى 5.6%، مقارنة بتقديرات سابقة عند 5.5%.

وذكر البنك أنه رفع تقديرات النمو للاقتصاد، التي جاءت مدعومة بزيادة معدل الاستهلاك الخاص واستمرار تعافي قطاع السياحة، وتشغيل حقول جديدة لتصدير الغاز الطبيعي، بالإضافة الى الاستثمارات الخاصة والعامة وارتفاع إيرادات قناة السويس. 

 

 

وسائط

آخر تعديل في الجمعة, 05 أكتوبر 2018 12:18

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة