الأربعاء، 17 جويلية 2019

سفير تركيا لدى تونس ينفي نقل بلاده ''دواعش'' إلى ليبيا  مميز

17 أفريل 2019 -- 12:47:03 91
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

فنّد السفير التركي لدى تونس عمر فاروق دوغان، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019، خبرا نشرته صحيفة تونسية، قالت فيه إن أنقرة أرسلت عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي من سوريا إلى العاصمة الليبية طرابلس، عبر الأراضي التركية.

 

 

وقال عمر فاروق دوغان: إن الخبر الذي ورد تحت عنوان "تركيا تنقل الدواعش من سوريا إلى طرابلس"، تضمن أخبارا "كاذبة"، وإن المصدر لم يتثبت من صحة المعلومات التي ينقلها، وإنما بنى الخبر على تصريحات مغلوطة"، معربا عن استنكار السفارة التركية عدم تواصل الصحيفة معها للتثبت من المعطيات التي تنقلها، وهو ما تتطلبه أخلاقيات المهنة الصحفية.

 

وشدذد السفير التركي، على أن "الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، لا تخدم السلم في المنطقة، ولا العلاقات التونسية التركية، وإنما تضعفها، خاصة في وقت تحتاج فيه المنطقة إلى التضامن"، محذرا من إسهام مثل هذه الأخبار التي وصفها بـ ''الكاذبة''، في تضليل الرأي العام التونسي الذي يولي له "أهمية كبرى".

 

كما أكّد أن "تركيا تدافع دائما عن استقرار ليبيا التي تعتبرها دولة شقيقة، مثل تونس، التي تتقاسم معها الثقافة والتاريخ المشترك''، مضيفا أن بلاده ''طالما حافظت على علاقات وثيقة مع ليبيا، وتؤكد أن الحوار السياسي هو الحل".

 

وأعرب "دوغان" عن أمل تركيا بتسوية سياسية للأزمة الليبية في أقرب وقت، مع ضرورة ضمان وحدة البلاد واستقرارها.

 

وأضاف أن "تركيا تدافع أيضا عن وحدة سوريا والعراق، وجميع الدول الأخرى التي تشهد نزاعات".

آخر تعديل في الأربعاء, 17 أفريل 2019 12:47

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة