الأربعاء، 12 ديسمبر 2018
ميثاق1

ميثاق1

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط


تعرضت قرية في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا لضربة جوية من طرف قوات الاحتلال، حسبما نقلت وكالة رويترز اليوم الجمعة عن قيادي موال للحكومة السورية.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أدّت لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة بمجلس نواب الشعب يوم الخميس 5 جويلية 2018 زيارة ميدانية فجئية إلى بعض مصنعي وموزعي الحليب في تونس العاصمة تولت خلالها مراقبة عمليات الإنتاج والخزن والترويج في هذا القطاع.

وقالت اللجنة في بيان إنّ هذه الزيارة تندرج '' في إطار ما تمت ملاحظته في المدة الأخيرة من تردّ في وضع منظومة الألبان وما راج عن وجود ظاهرة الاحتكار والبيع المشروط على مستوى البيع بالجملة والتفصيل للحليب المصنع''.

وشارك في الزيارة عدد من أعضاء اللجنة مرفوقين بأعوان المراقبة الاقتصادية التابعة لوزارة التجارة.

تونس/الميثاق/أخباروطنية

كشفت وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني خلال جلسة عامة بالبرلمان اليوم الجمعة 6 جويلية 2018 عن كلفة تحضيرات المنتخب الوطني لكأس العالم بروسيا والتي بلغت 4.2 مليون دينار،وفقا لما ورد في موزاييك أف أم.

وفي ما يتعلق بمدرب المنتخب نبيل معلول، أكدت الشارني أنه يتقاضى منحة شهرية تقدر بـ 40 ألف دينار شهريا .

الجمعة, 06 جويلية 2018 12:41

صُحفيو توزر يحتجون

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

نفذ عدد من الإعلاميين والصحفيين بولاية توزر صباح اليوم الجمعة 6 جويلية 2018 وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية توزر بمساندة اتحاد الجهوي للشغل بتوزر والرابطة تونسية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع توزر نفطة وممثلين عن مجتمع مدني احتجاجا على تعتيم الولاية وعدم التنسيق معهم بالإعلام حول الزيارات الرسمية بالولاية.

ولفت رمزي أفضال رئيس فرع جنوب الغربي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في تصريح لموزاييك أف أم،إلى ظروف العمل السيئة للصحفيين في توزر، مشددا على حقهم في النفاذ إلى المعلومة.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية


اعتبر النائب عن حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني خلال جلسة مساءلة وزيرة الشباب و الرياضة مجدولين الشارني، اليوم الجمعة 6 جويلية 2018، أن ما حصل في كأس العالم مهزلة وفضيحة.

تونس/الميثاق/أخبار الشرث الأوسط


يواصل الجيش السوري تقدمه في الجنوب السوري، حيث أصبح على بعد 3 كم عن معبر نصيب الحدودي الاستراتيجي مع الأردن، بعد أن سيطر على 8 مخافر حدودية كان يديرها المسلحون
وأفادت دائرة الإعلام الحربي المركزي السوري بأن وحدات من الجيش بسطت سيطرتها على 8 مخافرحدودية مع الأردن ضمن الحدود الإدارية لمدينة درعا، ابتداءا من النقطة 70 وإلى النقطة 63.

تونس/الميثاق/صحة

كشفت دراسة طبية حديثة أن سلامة البصر تؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية للإنسان، وهو ما ينذر من يعاني تراجعا في مستوى الرؤية، بمزيد من المتاعب في مراحل العمر المتقدمة.
وأوضحت الدراسة التي أجريت في مدرسة الطب بجامعة ميامي ميلر، أن الطلبة الذين يعانون نقصا في النظر يحصلون على نتائج أسوأ أثناء الاختبارات المعرفية، مقارنة بغيرهم ممن يتمتعون بصحة بصر جيدة.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعلن المدير العام للإمتحانات الوطنية بوزارة التربية عمر الولباني، اليوم الجمعة 6 جويلية 2018، أن نسبة النجاح العامة في دورة المراقبة لإمتحان الباكالوريا لسنة 2018 بلغت حدود 36،34 بالمائة.

وأضاف الولباني "أن عدد الناجحين في دورة المراقبة قدر بـ 14567 تلميذا توزعوا بنسبة ارتقاء من المعاهد العمومية بلغت 36،82 بالمائة ثم المعاهد الخاصة بـ 33،94 بالمائة فضلا عن ارتقاء 15،73 بالمائة من المترشحين بصفة فردية".

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

جاء في بلاغ لوزارة الداخلية أنه على إثر تعرّض إمرأة إلى عمليّة سرقة هاتفها الجوّال بالنطر من قبل شخص عمد إلى مباغتتها من الخلف ودفعها أرضا ثمّ لحاقه بشخص ثانٍ كان بانتظاره على متن درّاجة ناريّة بنيّة فرارهما معا، تمكّنت دوريّة تابعة لمركز الأمن الوطني ببئر شلوف ولاية نابل كانت متواجدة بالمكان من إلقاء القبض على الجاني عمره 21 سنة قاطن ولاية نابل من ذوي السّوابق العدليّة في مجال السرقات فيما تحصّن مرافقه بالفرار.

الجمعة, 06 جويلية 2018 10:39

سوسة:عريس يهرب ليلة زفافه !

تونس/الميثاق/مجتمع

جدت ليلة أمس حادثة طريفة خلال حفل زفاف في منطقة خزامة من ولاية سوسة، تمثل في هروب العريس وعدوله عن إتمام مراسيم الزفاف بسبب خلاف بين عائلتي العروسين ما استوجب تدخل الوحدات الأمنية بالجهة .

الصفحة 1 من 1103