الخميس، 18 أفريل 2024

شورى النهضة يدعو رئيس الحكومة لتفعيل التحوير الوزاري مميز

26 أفريل 2021 -- 10:18:56 325
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

دعا مجلس شورى حركة النهضة اليوم الاثنين 26 أفريل 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي الى تفعيل التحوير الوزاري الذي كان مجلس نواب الشعب قد صادق عليه منذ 3 أشهر .

واتهم المجلس رئيس الجمهورية بتعطيل التحوير الوزاري، معتبرا ان ذلك اثر على الآداء الحكومي وعطل مصالح ودواليب الدولة .

وطالب الرئيس قيس سعيّد والمشيشي باتخاذ الخطوات المناسبة لإنهاء أزمة التحوير الوزاري التي ذكّر بانّها طالت وفاقمت الأضرار على عديد المستويات، مشددا على أنّ “أيّة عودة للحكم الفردي مرفوضة من الشعب ولن يسمح بها”.

كما اكّد بيان شورى النهضة الصادر اثر اجتماع عقد يومي السبت والأحد 24 و25 أفريل 2021 وخصص لمناقشة الأزمة السياسية والاقتصادية والصحية التي تشهدها تونس والحلول الممكنة لتجاوزها، على ضرورة ان يضع رئيس الجمهورية “الوضع الصحي والاقتصادي على رأس سلم أولويات الدولة وتجنب كل ما من شأنه تقسيم التونسيين أو اعتماد تأويلات فردية للدستور تعطّل مصالح الدولة والمجتمع” .

وأبرز أهمية "دعم كامل للحكومة وتقوية الحزام السياسي والبرلماني وتعزيزه بما يحقق الاستقرار ونجاعة العمل الحكومي والاستجابة لتحديات المرحلة".

وثمّن مجلس الشورى "اللقاءات السياسية والتشاوريّة التي جمعت الحركة مع عدد من الأحزاب والكتل البرلمانية ومنظمات وجمعيات وطنية للبحث عن مخارج للأزمة السياسيّة التي تشلّ البلاد وتعيق تقدمها” موصيا بـ"مواصلة المشاورات والانخراط في كل المبادرات السياسيّة الجادّة التي من شأنها دعم استقرار البلاد وحماية مؤسسات الدولة واطلاق الإصلاحات الضروريّة” محيّيا “العديد من الفعاليات السياسية والمدنية والفكرية الدستورية المختلفة التي عبرت بوضوح عن انحيازها للديمقراطية وعلوية الدستور ويعتبر ذلك أفضل ضمانة لحماية المسار الديمقراطي”.

ودعا المجلس “كل الأطراف السياسيّة والمنظمات والمجتمع المدني إلى تعزيز كل مقومات الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي للمجتمع التونسي والنأي بالبلاد عن كل دعوات التفرقة والتقسيم”. وعبر من جهة أخرى عن “دعمه الكامل للجهود المبذولة لإنجاح المسار السياسي في ليبيا.

يُشار إلى أنّ مجلس شورى حركة النهضة اجتمع في دورته 49 يومي أمس وأوّل أمس بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للحركة وأعضاء الكتلة البرلمانية وأعضاء المكتب السياسي ورؤساء مجالس الشورى الجهوية والكتاب العامين للجهات والخارج لمناقشة الأزمة السياسية والاقتصادية والصحية التي تشهدها البلاد والحلول الممكنة لتجاوزها.

آخر تعديل في الإثنين, 26 أفريل 2021 10:23

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة