السبت، 27 أفريل 2024

القصرين...6 أشهر سجنا لأمني أُثبتت إدانته في قتل أحمد الصولي

05 ديسمبر 2023 -- 18:41:13 134
  نشر في جهات

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم القصرين رياض النويوي، أنّ المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بالقصرين أصدر حكما مدته 6 أشهر مع النفاذ، في حق عون أمن، من أجل قتل الشاب "أحمد صولي"، الذي توفي بسبيطلة، يوم 5 جويلية المنقضي، بالرصاص.

وفي تصريح لموزاييك أف أم، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، أشار القاضي النويوي إلى أنّ المجلس قضى بغرامة مالية على المتهم لفائدة عائلة المجني عليه.

من جهته، كشف توفيق اليحياوي، محامي عائلة أحمد الصولي للإذاعة، أن المجلس أصدر حكم ثبوت إدانة المتهم وسجنه لمدة ستة أشهر، من أجل "القتل عن غير قصد الواقع والمتسبب من عدم احتياط وإهمال وعدم مراعاة القوانين على معنى الفصلين 201 و202 من المجلة جزائية"، إضافة إلى تغريم المتهم ب10  آلاف دينار لفائدة والد الضحية، و10 آلاف لفائدة والدته، و5 آلاف دينار لصالح كل شقيق أو شقيقة لأحمد الصولي، والبالغ عددهم 3 أشقاء، كتعويض معنوي.

ولفت إلى أن المجلس رفض التعويض المادي، وقرر إخراج المكلف العام لنزاعات الدولة عن وزارة الداخلية من نطاق التداعي، فضلا عن استصفاء الأسلحة النارية المحجوزة لفائدة خزينة الدولة، والإذن بالنفاذ العاجل لفائدة المتهم.

وأوضح الأستاذ اليحياوي أن الجميع استأنفوا الحكم الابتدائي، باستثناء النيابة العمومية.

وكان مقتل الصولي، قد نتج عن طلق ناري من سلاح الأمني المسجون، إثر مداهمة لمحل تعاطي الرهان الرياضي، ومناوشات بين أصحاب المحل وقوات الأمن. وأثارت الواقعة عمليات كر وفر بمعتمدية سبيطلة تواصلت لعدة أيام.

المصدر: موزاييك أف أم

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة