الأحد، 19 ماي 2024

للأسبوع الـ186 على التوالي:محتجون أمام وزارة الخارجية يطالبون بإعادة العلاقات مع سوريا مميز

27 جويلية 2017 -- 16:14:06 681
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

نظّم مجموعة من المواطنين يوم أمس الاربعاء 26 جويلية 2017 ،وقفة إحتجاجية للأسبوع الـ186 على التوالي أمام وزارة الخارجية للمطالبة بإعادة العلاقات الديبلوماسية التونسية السورية،و إعادة فتح سفارة الجمهورية السورية في تونس.

و قد طالب المحتجون-المتكونين من نشطاء ومواطنين مشاركين في اعتصام النخوة الاعربية امام الوزارة- بأن تلتزم الحكومة بتعهداتها و تطبيق وعودها و إعادة العلاقات كاملة مع الدولة السورية معتبرين أن قرار اغلاق السفارة السورية و طرد السفير في عهد التريكا كان باطلا.

و في تصريح لجريدة الشروق الصادرة اليوم الخميس 27 جويلية 2017،قال عضو لائحة القومي العربي صالح بدروشيإن اللائحة تثحمل مباشرة رئاسة الجمهورية مسؤولية استمرار "مهزلة"انقطاع العلاقات بين تونس و دمشق على حد تعبيره.

و في السياق ذاته عبّر المحتجون عن مساندتهم المطلقة للشعب السوري و للقيادة السورية برئاسة الدكتور بشار الأسد و أيضا لقوات الجيش العربي السوري حيث أكدوا أن المؤسسة العسكرية السورية هي القوة الوحيدة التي تُحارب الارهاب و التنظيمات المتطرفة في البلاد في حين أن بعض الأطراف الدولية و على رأسها ما يُسمى بـ"التحالف الدولي يُقدم الدعم للإرهابيين وفق ما كشفته بعض التقارير الإستخباراتية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة