الثلاثاء، 14 ماي 2024

عبد الكافي يلتقي نائب رئيس البنك العالمي ومبعوث المستشارة الألمانية مميز

28 نوفمبر 2016 -- 19:04:24 372
  نشر في وطنية

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي صباح اليوم الاثنين 28 نوفمبر وفي إطار انعقاد المنتدى الدولي للاستثمار (تونس 2020) بحافظ غانم نائب رئيس البنك العالمي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وجدّد حافظ غانم بالمناسبة، حرص البنك العالمي واستعداده لمواصلة دعم تونس بما يساعدها على تحقيق انتقال اقتصادي ناجح على غرار الانتقال الديمقراطي، مشيرا إلى مواصلة دعم البنك لتمويل البرامج التنموية العمومية بالإضافة إلى دراسة سبل المساهمة في تشجيع الاستثمار الخاص، خاصة في إطار الشراكة بين القطاعين لاسيما في مجال البنية التحتية.

كما أعرب عن استعداد مؤسسته للتعاون مع تونس في اتجاه العمل على إصلاح القطاع المالي والبنكي باعتبار دوره في تحسين أداء الاستثمار وخلق الثروة والنمو.

وفي سياق الندوة الدولية (تونس 2020)، التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بـ Gunter NOOKE مبعوث المستشارة الألمانية Angela MERKEL للندوة وممثلها الخاص للشؤون الإفريقية الذي يقود الوفد الألماني المشارك في الندوة.


وأكد السيد NOOKE على اهتمام الحكومة الألمانية وحرصها على المساهمة في إنجاح التجربة التونسية من خلال الارتقاء بالتعاون الثنائي في المجالات التقليدية على غرار المجال الأمني والتكوين وغيرها من المجالات مع تشجيع المؤسسات الألمانية على الانتصاب في تونس هذا بالإضافة إلى دعم تونس على المستوى الأوروبي.


من جانبه، قدم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي للضيوف الأهداف من تنظيم هذه الندوة والمتمثلة بالخصوص في إعطاء صورة جديدة لتونس كموقع جاذب للاستثمار وله عديد الامتيازات التفاضلية، هذا بالإضافة إلى عرض جملة من المشاريع العمومية المهمة وكذلك مشاريع للانجاز في إطار الشراكة بين القطاعين ومشاريع خاصة.


وبيّن الوزير في السياق نفسه أن سنة 2017 ستمثّل جسرا للتحول الاقتصادي في تونس والعبور نحو مرحلة جديدة من النمو الإيجابي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة