الجمعة، 10 ماي 2024

سفير فرنسا بتونس يدعو المستثمرين الفرنسيين إلى الاستثمار في تونس مميز

25 نوفمبر 2016 -- 19:10:15 491
  نشر في وطنية

اعتبر السفير الفرنسي بتونس "أوليفييه بوافر دارفور" اليوم الجمعة 25 نوفمبرأن الوضع الأمني في تونس شهد تحسّنا ملحوظا وأنها بلد آمن، حسب قوله، ملاحظا أن البلاد لم تشهد أحداثا خطيرة منذ عملية بن قردان. كما نوّه في هذا الإطار بالمجهود الأمني الجبار الذي تقوم به الوحدات الأمنية للمحافظة على أمن البلاد.

وفي تصريح لموزاييك أف أم،وجه السفير الفرنسي رسالة إلى المستثمرين الفرنسيين دعاهم من خلالها إلى الاستثمار في تونس وشجعهم في هذا الإطار على الاستثمار في الجهات على غرار قفصة وقابس وغيرها من المناطق الأخرى، مشيرا إلى أن تونس منطقة ذات تنافسية عالية.


وتحدث السفيرعن توجه فرنسا إلى تحويل ديون تونس إلى مشاريع استثمارية، مؤكدا أن السوق التونسية ستشهد تطورا في غضون السنوات المقبلة.

كما تحدث عن زيارته لمدينة قفصة ولمنجم الفسفاط، واستحسن في هذا الإطار استثناف النشاط بالمنجم وعودة الإنتاج. واعتبر أن المنطقة في حاجة إلى استثمار ثقافي، مؤكدا سعيه إلى بعث مشروع ثقافي تونسي فرنسي في الجهة.

وكشف في سياق متصل أنه تم توقيع اتفاقية فرنسية تونسية لإنشاء مستشفى جهوي بقفصة سيكون حيز الاستغلال في غضون سنة 2020.

منتدى الاستثمار


وتعليقا على منتدى الاستثمار، أكد السفير الفرنسي أن رئيسا الحكومة والبرلمان الفرنسيان سيشاركان فعاليات مؤتمر الاستثمار الذي تحتضنه تونس يومي 29 و30 نوفمبر الجاري بقصر المؤتمرات بالعاصمة.، مؤكدا أن 250 من رؤساء مؤسسات اقتصادية فرنسية سيكونون في الموعد نصفهم يزور تونس لأول مرة.


وشدد السفير الفرنسي على أهمية المؤتمر، مذكرا بالعلاقات الثنائية التي تجمع تونس وفرنسا في المجال الاقتصادي. كما ذكر بوجود 1300 مؤسسة فرنسية في تونس وما توفره من يد عاملة .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة