الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

في حوار تلفزي:رئيس الحكومة يُعلن عن اجراءات استعجالية مميز

29 سبتمبر 2016 -- 11:01:58 347
  نشر في وطنية

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية  يوسف الشاهد في حوار تلفزي يوم الاربعاء 28 سبتمبر أن حكومته انطلقت في العمل منذ الوهلة الأولى عند موكب تسلم السلطة عندما جدت العملية الارهابية بالقصرين من ثمة حادث خمودة والتحركات الاحتجاجية بفرنانة، وتحول الوزراء على عين المكان لمعاينة الأوضاع، مضيفا أن منهج الحكومة هو معالجة المشاكل ووضع رؤية واضحة عبر فتح باب الحوار وتطبيق القانون.

كما أكد رئيس الحكومة على ضرورة عودة الثقة لدى المواطن عن طريق عودة الاستقرار الامني ومحاربة الفساد ونمو اقتصاد يخلق العمل والاستثمار، إلى جانب احترام القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية، والقيام باجراءات لتحسين الحياة اليومية، قائلا : هذه الحكومة لن تستمر في العمل كحكومة مطافئ لإخماد المشاكل السابقة التي نتجت عن غياب التواصل بين الحكومات السابقة والمواطنين .

وأضاف الشاهد أن حكومته ستنطلق في برنامج استعجالي للنهوض بالبنية التحتتية المتردية، وذلك عبر تعصير جميع الطرقات البلدية، وسيكون الانطلاق ب 73 بلدية ، أي بمعدل 3 بلديات بكل ولاية وبتكلفة قدرها 217 مليون دينار.

وبخصوص البرامج الاستعجالية الأخرى للحكومة، ومنها مشكل نقص الماء الصالح للشراب، أشار الشاهد الى أنه سيتم تحلية مياه البحر عن طريق وحدات متنقلة بقيمة 200 مليون دينار،اضافة الى برنامج سكني للعائلات المعوزة، اذ سيقع تخصيص10 الاف مسكن قبل نهاية 2017.

وبالنسبة الى مشاكل النظافة والبيئية، أكد الشاهد انه سيتم اقتناء معدات نظافة جديدة و انشاء 7 مراكز تحويل للنفايات، مضيفا أنه سيتم خلق شرطة بيئية لمراقبة المخلفات البيئية وسيتم تعميمها على 70 بلدية في مرحلة أولى.

 

 

آخر تعديل في الخميس, 29 سبتمبر 2016 11:07

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة