الثلاثاء، 18 جوان 2024

أحزاب سياسية تُندد بالايقافات التي طالت اعلاميين ومحامين وتطالب بإلغاء المرسوم عدد 54 مميز

20 ماي 2024 -- 12:32:36 65
  نشر في وطنية

أعربت مجموعة من الأحزاب المعارضة عن "تنديدها الشديد بالإيقافات التي طالت إعلاميين ومحامين" مطالبة بإطلاق سراحهم وبإلغاء المرسوم عدد 54 (يتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال).

واعتبرت هذه الأحزاب في بيان مشترك أصدرته اليوم الاثنين 20 ماي 2024، أن اقتحام دار المحامي مرتين هي دلالة جدية على انحسار حلول السلطة فقط في الجانب الامني وممارسة التخويف لكل معارض لسياساتها.

وصدر هذا البيان عن تسعة أحزاب معارضة، وهي الحزب الجمهوري وحزب العمال، والمسار،  و التيار الديمقراطي، وآفاق تونس، والحزب الاشتراكي، وحزب القطب، والتكتل من أجل العمل والحريات.

وقالت هذه الأحزاب أن عودة ما أسمته ''بممارسة التعذيب ضد المعارضين يؤشر على عمق الأزمة السياسية التي تعيشها السلطة الماسكة بالحكم''، مشيرة إلى أن '' ما جرى للمحامي مهدي زقروبة من فظاعة دليل على عودة التعامل الأمني العنيف للسلطة مع معارضيها ومنتقديها '' كما اعربت عن تضامنها الكامل مع قطاع المحاماة في نضاله دفاعا عن استقلالية المهنة وضمانا لمرفق العدالة.

واعتبرت هذه الأحزاب أن أوضاعا خطيرة تمر بها البلاد كما أن السلطة السياسية تنتهج ما وصفته بسياسة القمع وتكميم الأصوات الحرة من ناشطين مدنيين وسياسيين وإعلاميين ومحامين،  مطالبة بإطلاق سراح « المساجين السياسيين وسجناء الرأي » وفق ما ورد في نص البيان .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة