الأحد، 28 أفريل 2024

اليوم...الإعلان عن تركيبة مجالس الأقاليم الخمس مميز

13 مارس 2024 -- 09:32:46 101
  نشر في وطنية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنّ عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجالس الأقاليم ستجري اليوم الأربعاء صباحا بين الساعة التاسعة والحادية عشرة بجميع مقرات هيئاتها الفرعية بكامل ولايات الجمهورية مشيرة الى انها ستعلن عن نتائج هذه الانتخابات في نفس اليوم على الساعة الثانية عشرة والنصف في نقطة إعلامية.

ونشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، السبت الماضي على صفحتها الرسمية، قائمة المترشحين المقبولين أوليا لانتخابات أعضاء مجالس الأقاليم الخمسة، وتضمنت قبول 86 ترشحا.

وينص القسم الثالث من المرسوم عدد 10 لسنة 2023 المؤرّخ في 8 مارس 2023 والمتعلّق بتنظيم انتخابات المجالس المحلّية وتركيبة المجالس الجهويّة ومجالس الأقاليم على أن "أعضاء كلّ مجلس جهوي ينتخبون من بينهم ممثّلا واحدا بمجلس الإقليم.

ويختار النّاخب في ورقة التّصويت مترشّحا واحدا دون شطب أو تغيير أو إضافة. وإذا تقدّم إلى هذه الانتخابات مترشّح واحد فإنّه يقع التّصريح بفوزه بالمقعد مهما كان عدد الأصوات التي تحصّل عليها".

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، الأربعاء الماضي، عن فتح باب الترشح لانتخابات أعضاء مجالس الأقاليم يومي 7 و8 مارس الحالي من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء.

آخر تعديل في الأربعاء, 13 مارس 2024 10:01

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة