السبت، 18 ماي 2024

في رسالة وجهتها إلى وزارة المرأة...عبير موسي تُعلن عن الدخول في اضراب جوع مميز

28 نوفمبر 2023 -- 08:49:04 105
  نشر في وطنية

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في رسالة وجهتها يوم أمس الاثنين إلى وزيرة المرأة و نشرتها صفحتها الرسمية على موقع فايس بوك إنها ستدخل في اضراب جوع طيلة 16 يوما من حملة النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة بداية من 25 نوفمبر 2023 الموافق لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى غاية 10 ديسمبر 2023 الموافق لليوم العالمي لحقوق الإنسان.

أضافت موسي أنّ هذا الاضراب يأتي تنديدا باضطهادها وانتهاك حقوقها الأساسية في الحرية والصحة والنشاط السياسي والانتماء الفكري .

وقالت في رسالتها: "ألم يبلغ إلى مسامع الوزيرة قائدة حملة مناهضة العنف ضدّ المرأة أن حكومتها بصدد التحضير لإعدام امرأة تونسية مؤمنة بقيم الحداثة ومتمسكة بدولة القانون والمؤسسات"، في إشارة الى التهم التي تلاحقها والتي تصل عقوبتها القصوى إلى الإعدام في حال الحكم بالإدانة .

كما حمّلت موسي المسؤولية القانونية والسياسية للسلطة الحاكمة عن كل مكروه يلحق سلامتها الجسدية قائلة إنّها توجه رسميا للنظام القائم تهمة العنف والتعذيب ومحاولة اغتيالها وتصفيتها جسديا باستعمال الجهاز القضائي والأجهزة الراجعة له بالنظر.

وأشارت رئيسة الحزب الدستوري الحر، إلى أنها ستوجه بلاغات عاجلة إلى المنتظم الأممي على هامش الحملة الدولية السنوية للنضال من أجل مناهضة العنف ضد المرأة لإدانة الانزلاق الخطير للنظام التونسي نحو منهج حكم نظام الخميني في إيران الذي يُقتّل النساء ويدوس على حقوقهن على مرأى من كل العالم ، وفق ما ورد في نص رسالتها .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة