الجمعة، 10 ماي 2024

وزارتي التجهيز والنقل تُسخّران جميع الآليات لإخماد نيران حريق ملولة مميز

24 جويلية 2023 -- 21:02:47 118
  نشر في وطنية

سخّرت وزارة التجهيز والإسكان، الآليات المادية والبشرية اللازمة لإخماد الحرائق المندلعة بجبل ملّولة في معتمدية طبرقة من ولاية جندوبة وخاصة منها آلة كاسحة لفتح المسالك الغابية الوعرة لتمكين شاحنات الإطفاء من الوصول إلى مواقع الحريق والتصدي لامتداد الحريق للمساكن المجاورة.

كما تواصل مصالح وزارة التجهيز والإسكان بجندوبة تدخلاتها إلى حد هذه الساعة لمعاضدة مجهودات السلط الجهوية ومختلف الهياكل المتدخلة لإطفاء الحريق والمحافظة على سلامة متساكني المنطقة.

من جهتها أمنت الشركة الجهوية للنقل بجندوبة 9 حافلات لإجلاء المواطنين اثر اندلاع الحرائق، في وقت عزّز فيه ديوان الطيران المدني والمطارات جهود الحماية المدنية بشاحنات إطفاء ذات سعة كبيرة تتراوح بين 1000 و4500 لتر ستنطلق من مطارات تونس قرطاج وصفاقس طينة وتوزر نفطة وقفصة القصر باتجاه طبرقة.

وأكدت وزارة النقل، في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، أن الديوان الوطني للمعابر الحدودية قام بدوره بإيواء عدد من الأهالي وتوفير الإعاشة الضرورية لهم وذلك بمعبر ملولة، وذلك تبعا للتوصيات المنبثقة عن خلية الأزمة المنعقدة برئاسة الحكومة.

وأوصى وزير النقل، ربيع المجيدي، كافة المؤسسات والمنشآت تحت الإشراف الناشطة بجندوبة والولايات المجاورة، وتحديدا الشركات الجهوية للنقل بكل من جندوبة والكاف وباجة وديوان الطيران المدني والمطارات والديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية، بضرورة التنسيق مع كافة السلط الجهوية والاسهام بفاعلية في ادارة الأزمة وتسخير كل الوسائل اللوجستية لاجلاء الاهالي واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الارواح والممتلكات.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة