الأحد، 28 أفريل 2024

آفاق التعاون بين تونس والكويت في لقاء وزير الخارجية برئيس الهيئة العامة للاستثمار مميز

17 جويلية 2023 -- 08:08:16 237
  نشر في وطنية

على هامش زيارته إلى دولة الكويت يوم 16 جويلية (يوليو/تموز) 2023، أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، لقاء مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار غانم سليمان الغنيمان، تمّ التطرق خلاله إلى أوجه التعاون الاستثماري بين تونس والكويت.

وفي مستهل هذا اللقاء، أبرز الوزير مزايا المسار الإصلاحي الذي يقوده  رئيس الجمهورية بإعتباره يهدف إلى إعادة البناء وفقا لمقاربة وتصورات عملية من شأنها النهوض بالوضع الاقتصادي في تونس.

و قد أكّد عمّار في هذا الإطار، على الآفاق الواعدة للاقتصاد التونسي رغم التحديات الدولية الماثلة، وعلى أهمية السوق التونسية باعتبارها بوابة نحو الأسواق الأوروبية والافريقية، مجددا استعداد تونس لدعم كافة الجهود الرامية لتفعيل الاستثمار المشترك وفق قاعدة رابح-رابح.

ووفقا لما نشرته وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية بفايس بوك أمس، فقد عبّر عمّار أيضا عن استعداد بلادنا لدعم نشاط مؤسسة "إكويتي كابيتال" الذراع الاستثماري للهيئة العامة للاستثمار بتونس، ومساعدتها لتوسيع نطاق حقيبتها الاستثمارية في بلادنا لتشمل قطاعات أخرى.

من جهته أعرب رئيس الهيئة العامة للاستثمار عن ارتياح الجانب الكويتي لمستوى التعاون القائم، واستعداد مؤسسته الكامل لتفعيله وتطويره، مُشيدا بما تتمتع به السوق التونسية من جاذبية استثمارية ، وما تتوفر لدى بلادنا من امكانيات وميزات تفاضلية تتيح فرص النجاح لكل استثمار خارجي.

آخر تعديل في الإثنين, 17 جويلية 2023 08:08

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة