الإثنين، 07 أكتوبر 2024

اتفاق بين تونس و قطر لإرجاء خلاص قرض بقيمة 500 مليون دولار مميز

15 جوان 2016 -- 16:52:54 582
  نشر في وطنية

دعت حكومة الحبيب الصيد خلال مجلس وزاري اليوم الاربعاء 15 جوان الأعوان والموظفين بالقطاعين العام والخاص إلى الرفع من إنتاجيتهم في هذه الفترة المتزامنة مع فصل الصيف وشهر رمضان وإلى عدم التأثر بالواقع السياسي.

وابرز الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات المجهودات المكثفة التي تبذلها وزارة الوظيفة العموميّة والحوكمة ومكافحة الفساد، عبر زيارات ميدانيّة وحملات رقابة مكثفة على مجمل مؤسسات وهياكل الدولة من أجل أن يحترم الجميع ما تضمنته عقودهم المهنيّة والأخلاقيّة من التزامات.
وبالنسبة للوضع الاقتصادي، أفاد شوكات أنّ مجلسا وزاريّا مضيّقا سينعقد يوم الإثنين المقبل من أجل اتخاذ التدابير التي تمكّن من توخّي سياسة حمائيّة تجعل البلاد قادرة على معالجة العجز التجاري، والتصدّي لتراجع العملة.
و حسي ما نفلته موزاييك اف ام،وذكر الناطق الرسمي باسم الحكومة أنّ الحكومة أحرزت نجاحا نوعيّا يتمثّل في التوصّل إلى اتفاق مع دولة قطر لإرجاء خلاص قرض بقيمة 500 مليون دولار ووديعة بقيمة 500 مليون دولار ايضا، كان مطلوب خلاصهما سنة 2017، إلى ما بعد 5 سنوات أخرى، لافتا إلى ان الحكومة حقّقت نجاحا ثان يتمثّل في إقرار إنشاء مستشفى للأطفال بتمويل قطري قيمته 120 مليون دولار.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة