طباعة هذه الصفحة

بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال... مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي يُنظّم المختبر الإبداعي الرقمي "مدد" مميز

17 مارس 2023 -- 13:17:56 233
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال، يُطلق مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي، تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية بالشراكة مع المعهد الوطني للتراث  المختبر الإبداعي الرقمي.

و سيتم يوم الاثنين 20 مارس 2023، افتتاح فعاليات نشاط المختبر الإبداعي الرقمي الذي أُطلق عليه اسم "مدد" بالمسرح الدائري بقرطاج محمد علي تحت إشراف وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط الڨرمازي.

و سيكون هذا المختبر الابداعي المتنقل متواجدا في 24 ولاية، و هو يمثل مركز دعم للابتكار الثقافي الرقمي المتنقل ومن خلاله يحاول مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي رسم خطة تعتمد على تقنيات العمل الثقافي المبتكرة ويحاول من خلالها احداث موجة ابداعية في الجهات بتحفيز مشاريع متقاطعة تساهم في تطوير المهارات عبر تقديم المرافقة والدعم الفني واللوجستي على عين المكان من خلال التجارب والمبادرات الابداعية الشبابية المقدمة حول تثمين التراث والاعمال ذات المنحى التجديدي والاساليب والصياغات الفنية الحديثة.

كما سيتم في هذا المختبر اعتماد التكنولوجيات الحديثة والمشاريع الرقمية في جميع المجالات وتوظيفها لخدمة المشروع من اجل تثمينها اقتصاديا بهدف تعزيز حضور واشعاع في الفضاء الرقمي وتكريس انفتاح الثقافة والتراث الوطني على التقنيات والابداع الرقمي وتبني المبدعين والفاعلين الثقافيين المحليين هياكل عمومية وخاصة لمشروع مشترك .

 

مروى بن عرعار

آخر تعديل في السبت, 15 جويلية 2023 17:45