السبت، 04 ماي 2024

الإمارات تقدّم مساعدات لـ 300 عائلة متضررة من موجة البرد في جندوبة مميز

28 فيفري 2023 -- 16:42:34 208
  نشر في وطنية

 تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قدمت سفارة الامارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء 28 فيفري 2023، مساعدات عينية لفائدة 300 عائلة معوزة، موزعة بين معتمديات عين دراهم وغار الدماء وفرنانة وبلطة بوعوان، وهي المناطق الأكثر عرضة وتضررا من موجة البرد التي اجتاحت الجهة خلال شهري ديسمبر وجانفي المنقضيين، تولى الاتحاد الوطني للتضامن توزيعها.

واعتبرت سفيرة الامارات، ايمان أحمد محمد السلامي، أن المساعدات التي تقدمها اليوم باسم دولة الامارات لعدد من العائلات بولاية جندوبة هي "مناسبة لترجمة تقدم العلاقات بين الدولتين ومبادرة دولة الامارات العربية الرامية الى مساعدة المتضررين من موجة البرد التي عرفتها الجهة خلال الفترة المنقضية".

واعتبرت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن ما تم تقديمه اليوم "بمثابة الهدايا التي بإمكانها تعزيز العلاقة القائمة بين الدولتين وتمتين الروابط الدبلوماسية بما يعزز سلسلة الشراكات الاقتصادية وإصرار دولتها على دعم تونس".

من جهته، قال والي جندوبة، سمير كوكة، إن مثل هذه المساعدات التي تبلغ قيمة الواحدة منها 1400 دينار، ستساهم في دعم مجهود الدولة التونسية وعدد من الجمعيات في التضامن مع المتضررين من موجة البرد، وهي أيضا مناسبة لمساعدة ذوي الاحتياجات في مواجهة مصاريف شهر رمضان الذي بات على الأبواب.

وتعد زيارة سفيرة الامارات العربية المتحدة، أولى الزيارات التي تقوم بها لأحدى الولايات التونسية بعد تسلمها أوراق اعتمادها يوم 02 فيفري الحالي خلفا لمحمد راشد المنصوري.

 

المصدر: وات

آخر تعديل في الثلاثاء, 28 فيفري 2023 16:42

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة