السبت، 18 ماي 2024

بعد تصريحات أوستن...هل تصدق الاتهامات الروسية لواشنطن بارسال "دواعش" إلى أوكرانيا مميز

20 فيفري 2023 -- 14:18:49 136
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

12 شهرا مرت على انطلاق الحرب الروسية-الأوكرانية، التي اندلعت في 24 فيفري 2022، ومنذئذ تستمر المساعدات الأمريكية سواء اللوجستية أو المادية و غيرها على التهاطل على أوكرانيا مُقابل فرض عقوبات اقتصادية شديدة على روسيا.

وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا في دعم كييف من خلال بحث تزويدها بأسلحة أكثر تطورا، إلاّ أنّ التصريح الأخير لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأسبوع الماضي، الذي جاء فيه أنّ واشنطن لديها خطّة لجعل الأمور تصب في مصلحة أوكرانيا عسكريا، لربما يُحيلنا على ما أشارت إليه المخابرات الروسية كون أمريكا تستعد لبعث مجموعة من الدواعش الى الأراضي الأوكرانية كنوع آخر من الدعم.

فقد أعلنت المخابرات الروسية في مارس 2022 ، بأن قاعدة "التنف" التي تحتلها القوات الأمريكية في سوريا، باتت معسكرا لتدريب إرهابيي "داعش" قبل إرسالهم إلى دونباس شرق أوكرانيا لمؤازرة النازيين الجدد.

وجاء في بيان الاستخبارات الخارجية الروسية: "قام الأمريكيون نهاية عام 2021 بتحرير عشرات الإرهابيين التابعين لتنظيم "داعش" من مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، وتم إرسالهم إلى قاعدة "التنف" التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، حيث خضعوا لتدريب خاص على تنفيذ الأعمال التخريبية والإرهابية، قبل إرسالهم إلى منطقة دونباس".

وأضاف البيان أنّ الولايات المتحدة تواصل تشكيل زمر جديدة من الإرهابيين وتعتزم إرسالهم إلى أوكرانيا عبر بولندا، وأن "الاستخبارات المركزية الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأمريكية تواصل حشد "وحدات داعشية جديدة" في الشرق الأوسط والدول الإفريقية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة