السبت، 18 ماي 2024

العاصمة...وقفة تضامنية من أجل كسر الحصار الذي تفرضه أمريكا والغرب على سوريا مميز

09 فيفري 2023 -- 14:38:22 177
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

بدعوة من التنسيقة الوطنية لكسر الحصار عن سوريا، تم اليوم بالعاصمة تنفيذ وقفة تضامنية مع الشعب السوري والمطالبة بإعادة العلاقات و كسر الحصار و الدعوة للمساعدة على إغاثة الشعب السوري.

و قد دعا الحاضرون رئيس الجمهورية الاستجابة لطلبات المجتمع المدني والسياسي والحقوقي التونسي لإعادة العلاقات مع سوريا وكسر الحصار تنفيذا لما أكده سابقا من حرص على احترام السيادة الوطنية التونسية واستقلالية القرار الوطني.

و خلال الوقفة، طالب عضو التنسيقية الوطنية لكسر الحصار عن سوريا صلاح المصري، رئاسة الجمهورية بإعادة العلاقات مع سوريا لتسهيل إدخال المساعدات إلى المدن المتضررة من الزلزال.

و اعتبر المصري أنّ قرار اعادة العلاقات فيه مصلحة استراتيجية لتونس عبر طي ملف التسفير والإرهاب ، موضحا أنّ المانع الوحيد أمام اعادة العلاقات التونسية السورية هي ''أوهام الخوف من الضغوط الأمريكية.

يذكر أنّ وزير الخارجية، نبيل عمّار يوم أمس ، قد أجرى مكالمة هاتفية مع فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية العربية السورية، جدّد خلالها الإعراب عن خالص تعازي تونس على إثر الزلزال المدمّر الذي ضرب عددا من المناطق بسوريا، وتضامنها مع هذا البلد الشقيق واستعدادها لمواصلة الإسهام في تخفيف تداعيات هذه الكارثة.

وثمّن نبيل عمّار علاقات الإخاء العريقة بين تونس وسوريا واستعداد بلادنا لتعزيز تمثيلها الدبلوماسي بدمشق بما يستجيب للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، وفق بلاغ لوزارة الخارجية.

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

مروى بن عرعار

آخر تعديل في السبت, 15 جويلية 2023 17:50

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة