الإثنين، 07 أكتوبر 2024

الصيد : توقيت إعلان مبادرة رئيس الجمهورية كان مفاجأة مميز

13 جوان 2016 -- 08:58:15 330
  نشر في وطنية

أكد رئيس الحكومة الحبيب الصيد في لقاء خاص لـ"العربية.نت" اليوم الاثنين 13 جوان 2016 أن توقيت إعلان رئيس الجمهورية عن مبادرة بتكوين حكومة وحدة وطنية مثّل مفاجأة له، خصوصا في ظل التحديات والاستحقاقات القريبة التي تواجهها حكومته.

وفي هذا الاطار تخدث تحدث رئيس الحكومة عن خطر الإرهاب الذي ضرب في السابق خلال شهر رمضان، ما استدعى الرفع من درجة اليقظة والحيطة، تحسبا لحصول مخاطر، وفق قوله.


وأقر الصيد بأنه يساند إجراء تعديل واسع وهيكلي على حكومته، أو حتى الذهاب لشكل آخر، مثل حكومة وحدة وطنية، مؤكدا أنّه يتّفق ويلتقي مع التّشخيص الذي قدّمه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، وبالتالي هو ضمنيا يتفق معه في أن الأوضاع لا يمكن أن تستمر كما هي عليه الآن.


وقال رئيس الحكومة مقابل ذلك إنّ إدارة المرحلة الحالية تفترض الإبقاء على الحكومة الحالية التي عليها الإعداد للانتخابات البلدية والمحلية، كما عليها الانتهاء من حملة التسويق الأولية للمخطط القادم، التي ستكون بتنظيم ندوة دولية كبرى في نوفمبر القادم".


كما شدد الحبيب الصيد على متانة العلاقة التي تربطه بالرئيس الباجي قائد السبسي، برغم تلميحه إلى أنه كان من الأفضل استشارته أو إعلامه مسبقا بالمبادرة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة