الإثنين، 07 أكتوبر 2024

وزارة المالية تُنقذ صندوق الضمان الإجتماعي مميز

01 جوان 2016 -- 13:02:37 571
  نشر في وطنية

يُعاني الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي عجزا مهولا يهدد بعدم صرف جرايات المتقاعدين في الأشهر القادمة .. وقد تمكن الصندوق بجهد جهيد من توفير جرايات شهر جوان لكن بالنسبة لجرايات شهري جويلية وأوت فإن الرئيس المدير العام للصندوق أظطر إلى مراسلة وزارة المالية قصد الحصول على تسبقة للإيفاء بإلتزاماته تجاه المتقاعدين.

و حسب ما أورده موقع "سكوب أنفو" أعطى الوزير سليم شاكر أعطى موافقته لتقديم التسبقة اللازمة ولإنقاذ الصندوق من هذه الورطة في هذه الفترة الحساسة.
ويذكر أن الصناديق الإجتماعية تعيش وضعا كارثيا يهدد بإمكانية التوقف عن صرف مرتبات المتقاعدين مما جعل الجميع يتحركون لإنقاذ الوضع من خلال الإجتماعات المتتالية خصوصا وأن إتحاد الشغل رفض رفضا قطعيا التخفيض في الجرايات كما رفض الرفع في سن التقاعد ... ويبدو أن ملف الصناديق الإجتماعية هو الآن هاجس حكومة الخبيب الصيد لأن العجز عن دفع الأجور هو بداية إعلان إفلاس الدولة.

في هذا السياق ،التقى رئيس الحكومة الحبيب الصيد امس الثلاثاء في دار الضيافة بقرطاج بأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد العام التونسي للشغل.
وحسب ما أفاد به الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في تصريح للقناة الوطنية الأولى، فإن اللقاء تناول ملف الصناديق الإجتماعية وتطرق إلى عمل لجنة 4 زائد 4 إضافة إلى ملف المؤسسات المصادرة والصحافة المكتوبة.
وقال العباسي إنه تم تنبيه الحكومة إلى العناية بضعاف الحال وخاصة بالنسبة للأجر الأدنى المضمون.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة