الإثنين، 20 ماي 2024

تونس تتلقى دعوة للمشاركة في قمة الأمن الغذائي العالمي بنيويورك مميز

15 سبتمبر 2022 -- 10:57:31 280
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

تلقت تونس دعوة للمشاركة في المائدة المستديرة رفيعة المستوى تحت عنوان "قمة الأمن الغذائي العالمي" التي سيتمّ تنظيمها يوم 20 سبتمبر الجاري بنيويورك على هامش الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة من قبل الإتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي ومجموعة "يو آن 75 ليدرز ناتوورك".

ووفق بلاغ وزارة الخارجية، اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022، فإنّ الوزير عثمان الجرندي تسلم، أمس الأربعاء، دعوة المشاركة من كل من سفيري السنغال والإتحاد الأوروبي بتونس، والقائم بالأعمال بالنيابة بسفارة إسبانيا.

وخلال هذا اللقاء، أبرز الدبلوماسيون، الذين يُمثلون الأطراف المنظِّمة للمائدة المستديرة، "أهمية المشاركة التونسية في هذه الفعالية رفيعة المستوى من خلال تقديم رؤية تونس لدور العمل متعدّد الأطراف في مناقشة مسألة الأمن الغذائي التي تُعتبرُ من أبرز التحدّيات التي يُواجهها شعوب العالم في المرحلة الراهنة".

من ناحيته، أكد الجرندي أهمية "تضافر الجهود الدولية من أجل إيجاد حلول جماعية لمسألة الأمن الغذائي، التي تتجاوز تداعياتها الجانبين الاجتماعي والاقتصادي لتُشكّل تهديدا حقيقيا للسلم والاستقرار في العالم".

وأبرز الوزير ضرورة توظيف الجهود الدولية وآليّات العمل متعدّد الأطراف لمعالجة أسباب هذه الأزمة ووضع حدّ للحرب الروسية-الأوكرانية وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة