الأربعاء، 26 جوان 2024

غرفة أصحاب المقاهي والمطاعم ترفض تطبيق نظام الفوترة الجديد تدريجيا مميز

18 ماي 2016 -- 11:56:18 513
  نشر في وطنية

قال رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي والمطاعم فوزي الحنفي اليوم الأربعاء 18 ماي إن الاقتصار في تطبيق القرار الوارد بقانون المالية لسنة 2016 المتعلق باعتماد جهاز تسجيل العمليات لخدمات الاستهلاك على عين المكان في مرحلة أولى على 300 مقهى ومطعم فقط أمر غير مقبول ولا يمكن تطبيقه.

ودعا المتحدّث إلى تعميم تطبيق هذا الإجراء على كافة أصحاب المحلات الذين يملكون 'باتيندة' وعدم الاقتصار على 300 مقهى ومطعم فقط مؤكدا انه من المستحيل أن يتم قبول تطبيق هذا القرار تدريجيا .
وبيّن فوزي حنفي في تصريح لموزاييك أف أم، أن تطبيق نظام الفوترة الجديد يستوجب ضرورة مراجعة الاداءات على القيمة المضافة من 18 بالمائة إلى 6 بالمائة على سبيل المثال مشيرا إلى أن اجتماعهم مؤخرا بوزير المالية كان ايجابيا وتم الاستماع إلى مقترحاتهم بخصوص هذا النظام الجديد.

واعتبر رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي والمطاعم فوزي الحنفي أن اعتماد هذا النظام يبيّن غياب الثقة في أصحاب المحلات مشيرا إلى أن 5 بلدان فقط تطبّق هذه التكنولوجيا للمراقبة الجبائية على غرار بلجيكيا التي تعتمد هذه التقنية.

وأوضح أن هذا البلد اتجه إلى تطبيق هذا النظام للمراقبة الجبائية اثر 4 سنوات من المفاوضات مع أهل المهنة ووقع اتفاق ينص على التخفيض في نسبة الأداءات بـ 50% .وقال إن تبعات تطبيق هذا القرار في بلجيكيا نتج عنه التخلي عن 30 % من العمال وارتفاع الأسعار بنسبة 10% فضلا عن وجود قضية في المحكمة لتصدي لتطبيق هذا القرار غير الدستوري.

آخر تعديل في الأربعاء, 18 ماي 2016 12:00

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة