الإثنين، 07 أكتوبر 2024

بعد ورود اسمه في "أوراق بنما":مؤسّس قناة TNN يوضّح مميز

16 أفريل 2016 -- 12:38:38 526
  نشر في وطنية

إثر التسريبات الأخيرة المتعلقة بورود اسمه في 'أوراق بنما' حول التهرب الضريبي وتهريب الأموال، نفى مؤسّس قناة تي.أن.أن جمال الدلالي في بلاغ اليوم السبت 16 أفريل 2016 وجود أي شبهة قانونية أو أخلاقية أو مالية حول مؤسسته داعيا وسائل الإعلام إلى التحلي بالنزاهة والمسؤولية في تناول الموضوع.

 

وتحدث الدلالي عن مسيرة تأسيس القناة، قائلا إنه قام بتسجيل شركة في الجزر العذراء البريطانية The British Virgin Islands تحت اسم: Tunisia News Network Radio & Television LIMITED حرصا على الاحتفاظ بالاسم وخشية أن يقع تبنيه من طرف منافسين له في المجال خاصة وأن القناة قد استغرقت وقتا للحصول على رخصة.


وتابع قائلا إن تأسيس شركة في British Virgin Islands إجراء مشروع ولا يتعارض لا مع القوانين الوطنية في تونس باعتباره مواطنا تونسيا ولا مع القوانين الإنجليزية باعتباره حاملا للجنسية البريطانية وغير مقيم في تونس.


كما أضاف أن الشركة أعلاه تأسست في شهر جانفي 2013 وكان الغرض منها هو مجرد تسجيل اسم القناة والمحافظة عليه، بنفس شاكلة تسجيل domain names وهو إجراء معمول به من طرف مؤسسات إعلامية وتجارية عديدة عبر العالم، مشيرا إلى أن الشركة المذكورة هي شركة رأسمالها سهم واحد وأنه المساهم الوحيد فيها ولم تزاول أية نشاطات ولم تدخل في أية معاملات مالية وليس لها حتى حساب بنكي وهو ما يؤكد الغرض المذكور من إنشائها، حسب ذات المصدر.


وقال الدلالي إن الشركة لازالت مسجّلة وهي في وضع غير نشط وقد تم تسجيلها في هذا الإقليم بناء على اقتراح من شركة المحاسبة التي يتعامل معها وذلك بالنظر لسهولة الإجراءات سواء أثناء التأسيس أو بعده خاصة وأنه كثير التنقل والسفر بسبب طبيعة عمله.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة