الأربعاء، 01 ماي 2024

الشفي : حديث الفخفاخ عن التخفيض في الأجور"إهانة" مميز

19 جوان 2020 -- 12:19:59 284
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال الأمين العام المساعد سمير الشفي، أن إتحاد الشغل أصدر بيان الأربعاء الماضي بخصوص تطرق رئيس الحكومة في خطابة لإمكانية التخفيض من اجور الموظفين.

و وصف الشفي، في مداخلة هاتفية على جوهرة اف ام ، اليوم الجمعة،  موقف الفخفاخ بالغريب خاصة أنه جاء بعد لقاء مشترك لم يتم التطرق فيه لمثل هكذا مواضيع مضيفا أنه عكس ذلك التصريح كان محور اللقاء يتعلق بالتزام الحكومة بتعهداتها ازاء القسط الثالث من الزيادة في أجور الوظيفة العمومية المتفق في شأنها منذ فترة.

 

و أوضح أن الحكومة عبرت عن استعدادها للالتزام بالاتفاقات ىالسابقة كعنوان من عناوين استمرار الدولة وعبروا أيضا عن قلقهم من الوضع الاقتصادي الذي وجدوه عندما تسلموا مهامهم و خاصة بعد جائحة كورونا ولذلك طلب منهم الإتحاد أن يصارحوا الشعب بحقيقة الوضع.

 

وتابع الشفي أنه تم الإتفاق في نهاية الاجتماع على تشكيل الية جديدة تسمى 6+6 مشتركة بين الاتحاد والحكومة في علاقة بالملفات العالقة و التشغيل الهش.

 

وأكد الشفي أن الإتحاد استغرب جدا تصريح الفخفاخ الذي  جاء بطريقة وكأنها متعمدة ولم يكن ردا على سؤال مؤكدا أن الخلاصة أن تصريحه  بمثابة الإهانة القديمة الجديدة التي عمقت انعدام الثقة وكانت رسالة سيئة جدا.

 

آخر تعديل في الجمعة, 19 جوان 2020 12:27

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة