الأحد، 19 ماي 2024

الفخفاخ يكشف عن أولويات عمل حكومته  مميز

26 فيفري 2020 -- 11:02:53 242
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

اكّد المكلف بتشكيل الحكومة، الياس الفخفاخ أنّ هنا أولويات عاجلة سيشتغل عليها في  برنامجه الحكومي، و هي العمل  على مقاومة الجريمة و العبث بالقانون،ووضع خطة محكمة للحد من الجريمة المنظمة في ظل تفشي ظاهرة البراكاجات والاعتداءات والسرقات بالاكراه والعنف بما يضمن عودة الامن للبلاد.

 

و شدد الفخفاخ، في كلمته في افتتاح جلسة منح الثقة للحكومة بالبرلمان، اليوم الاربعاء، على أن حكومته، ستقاوم غلاء الأسعاروالغش و ستتصدي للمحتكرين و تقاوم التهريب وظاهرة الاحتكار، و ذلك من خلال المراقبة الصارمة لمسالك التوزيع دفاعا عن قفة المواطن التونسي.

و بين الفخفاخ أن حكومته،ستعمل على انعاش الاقتصاد و حماية الموسسات الصغرى و المتوسطة و تبسيط الاجراءات و التعقيدات التي تعترص المستثمرين .

 

و ستكون مقاومة الفساد أولوية الدولة،إذ تعهد الفخفاخب بعدم التسامح مع الفساد السياسي و التصدي لكل مظاهر الفساد السياسي و المحاباة و الرشوة و التلاعب بالصفقات العمومية،فضلا  عن ذلك ستسعى الحكومة إلى تعبئة الموارد المالية لميزانية  2020 و الايقاف التدريجي للتداين الخارجي الموجه للاستهلاك و المحافظة على قيمة العملة و الحد من التضخم المستورد و ايقاف الاعتماد على الحلول النقدية البحتة.

 

كما ستشرع الحكومة المقترحة، في اجراءات اقتصادية للتقليص العجز التجاري و الرفع كل ما من شأنه المساهمة في تطوير التصدير.

 

و سيكون ملف الحوض المنجمي و الفسفاط من ضمن أولويات الحكومة ،إذ ستعمل على حل متعدد الابعاد اقتصاديا و تنموي و بيئي يشارك و يقبل به أهل الجهة ، إضافة إلى حلحلة الملفات العالقة بالنسبة لعمال الحضائر و الأساتذة و المعلمين النواب، وفقا للفخفاخ.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة