الخميس، 28 مارس 2024

حسام الدين الجبابلي:انتظروا نجاحات أخرى بعد عملية السلوم مميز

21 مارس 2019 -- 15:24:48 731
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكّد العقيد حسام الدين الجبابلي الناطق باسم الحرس الوطني الخميس 21 مارس 2019 أن عملية جبل السوم التي أسفرت عن القضاء على الإرهابيين حسام الثليثي و محمد الناصر المباركي ومنذر الغرسلي هي نتيجة عمل استخباراتي متواصل وعملياتي ميداني.

 وبين الجبابلي أن العمل الاستعلاماتي الاستخباراتي تمثل في متابعة ورصد تنقلات هذه المجموعات الإرهابية المتمركزة خصوصا في جبل السلوم والمسالك المؤدية إلى منطقة حاسي الفريد بالقصرين،حيث تم وضع كمائن وتمت السيطرة على هذه المناطق.

 

وتابع أن العمل الميداني العملياتي الخاص بهذه العملية الاستباقية تمثل في قنص الإرهابيين على بعد 120 مترا بعد أن كان الهدف الأوّلي الإيقاع بهم على قيد الحياة إلا أنه تقرر القضاء عليهم نظرا لخطورتهم، موضحا أن هؤلاء الإرهابيين يتنقلون مرتدين أحزمة ناسفة وبحوزتهم قنابل يدوية وأسلحة أتوماتيكية نارية.

 

وكشف الجبالي في تصريح لموزاييك اف ام، أن العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها في عملية جبل السلوم وهم حسام الثليثي ومحمد الناصر المباركي ومنذر الغرسلي من قيادات تنظيم ''داعش'' الإرهابي، وشارك ثلاثتهم في عشرات العمليات الإرهابية التي استهدفت الأمنيين والمدنيين بجبال القصرين وسيدي بوزيد آخرها قتل الشهيد محمد الأخضر المخلوفي. 

 

وشدد الجبابلي على أن عمليات ملاحقة الإرهابيين متواصلة دون الكشف عن المزيد من المعطيات الامنية مؤكدا أننا 'سنسمع أخبارا بخصوص نجاحات أخرى بعد عملية السلوم.

 

آخر تعديل في الخميس, 21 مارس 2019 15:24

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة