الأربعاء، 08 ماي 2024

الكشف على هويات 22 جثة لإرهابيي مواجهات بن قردان مميز

10 مارس 2016 -- 12:57:02 476
  نشر في وطنية

أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب كمال بربوش اليوم الخميس 10 مارس أنه تم التعرف على هويات 22 جثة لإرهابيين تم القضاء عليهم في عملية بن قردان وجميعهم يحملون الجنسية التونسية.

وأضاف بربوش أنه وإلى حدود اليوم الخميس بلغ العدد الجملي للقتلى في صفوف الإرهابيين 44 قتيلا في حين بلغ عدد الموقوفين 10 عناصر إرهابية إلى جانب اكتشاف 3 مخازن للأسلحة.

وأفاد كمال بربوش في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت منذ 7 مارس 2016 بفتح بحث تحقيقي بعد حصول تبادل إطلاق نار بين عناصر إرهابية وتشكيلات نظامية تابعة للحرس والأمن والجيش بمدينة بن قردان أسفرت عن استشهاد أعوان من الجيش والأمن والحرس والديوانة ومن المدنيين.

وذكر في السياق ذاته أن قاضي التحقيق المتعهد بالقضية وأحد أعضاء النيابة العمومية بالقطب القضائي كانا تحولا إلى مدينة بن قردان على متن طائرة عسكرية يوم 7 مارس حيث قاما بمباشرة الأبحاث من معاينات وسماع جميع الأطراف إلى جانب استنطاق الإرهابيين الذين تم القبض عليهم وعددهم سبعة.

وبيّن كمال بربوش أن الأبحاث الأولية انتهت يوم الثلاثاء المنقضي وتم على إثرها نقل الإرهابيين الموقوفين إلى المصالح المركزية لوحدة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني التي تعهدت بالبحث.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة