الجمعة، 03 ماي 2024

تسريب هويات 22 ألف داعشي من ضمنهم تونسيين مميز

10 مارس 2016 -- 12:31:40 429
  نشر في وطنية

ذكرت محطة سكاي نيوز التلفزيونية البريطانية يوم الخميس أنها تسلمت من عضو سابق في تنظيم الدولة الإسلامية آلاف الوثائق التي تحوي أسماء 22 ألف مؤيد للجماعة المتشددة في أكثر من 50 دولة.

وقالت المحطة أنها أبلغت السلطات بأمر الوثائق التي كانت على ذاكرة بيانات سرقها عنصر سابق بالجيش السوري الحر -انضم لاحقا إلى الدولة الإسلامية- من قائد قوات الأمن الداخلي بالتنظيم.

وأضافت أن الرجل الذي قال إن اسمه أبو حامد سلم ذاكرة البيانات خلال اجتماع في تركيا.

وبدت الوثائق وكأنها طلبات تطوع في التنظيم وتضمنت 23 سؤالا وأسماء مؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية ومعلومات عن أقاربهم وأرقام هواتف وتفاصيل أخرى مثل مجالات الخبرات وأسماء من أوصوا بالتحاقهم.

وقالت سكاي نيوز إن هناك أسماء معروفة جيدا لكن الوثائق قد تساعد أيضا في التعرف على متطرفين لم يكونوا معروفين من قبل للسلطات في بلدانهم.

ما كشفت الوثائق عن هويات عدد من المقاتلين في صفوف داعش لم تكن معروفة سابقا في المملكة المتحدة وشمالي أوروبا، وكثير من دول الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا والولايات المتحدة وكندا.

وتشير الوثائق التي تمت سرقتها من رئيس شرطة الأمن الداخلي في داعش قبل تسريبها، إلى عبور العديد من مسحلي التنظيم في سلسلة "نقاط ساخنة" مثل اليمن والسودان وتونس وليبيا وباكستان وأفغانستان في أوقات متعددة.

كما كشف ملف عثر عليه ضمن الوثائق، يحمل اسم "الشهداء"، عن هويات المنضمين إلى التنظيم الذين يرغبون في تنفيذ هجمات انتحارية، وقد تم تدريبهم للقيام بهذه المهمة. وتبيّن أنّ بعض أرقام الهواتف في القائمة لا تزال مستخدمة بالفعل، كما يعتقد أن كثيرا منها يخص بالفعل أفرادا في تنظيم داعش، فضلا عن أخرى تعود إلى ذويهم..

 

 

 

آخر تعديل في الخميس, 10 مارس 2016 12:41

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة