الثلاثاء، 23 أفريل 2024

جمعة في منتدى البنك الدولي ونادي مدريد: المجتمعات لا تمتلكها فرق بل هي ملك لأوطان مميز

02 مارس 2016 -- 17:39:35 715
  نشر في وطنية

تحت عنوان "التشاركية" ألقى رئيس الحكومة السابق المهدي جمعة خلال مشاركته كعضو في نادي مدريد في المنتدى المقام بالبنك الدولي بواشنطن اليوم ، محاضرة أمام رؤساء الدول والحكومات السابقين الأعضاء في نادي مدريد وعدد من صناع القرار الأمريكي.

وأكد جمعة في كلمته التي تحصلت "الميثاق" على نسخة منها على ضرورة العمل في إطار تشاركي للمؤسسات والهيئات والمجتمع المدني لمواجهة الأزمات الأمنية والعنف والتطرف والعمل على بناء مجتمع تشاركي لدرء المخاطر من خلال الحوار والمشاركة.

وأشار رئيس الحكومة السابق الى أهمية التجربة التونسية في هذا المجال، معتبرا أن مبدأ التشاركية هو عنوان أساسي لنجاح التجربة الديمقراطية في تونس، كما اكد على أهمية دور القيادة في دفع السياسات الرشيدة وتحقيق التوازن الجهوي وإدماج الشباب لتأهيله للعمل القيادي والاستفادة من قدراته معتبرا ان المجتمعات ليست ملكا لفرق وانما هي ملك للأوطان والشعوب.

و أبرز جمعة التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة والتي يتطلب رفعها تضامنا دوليا درئا للمخاطر المتربة عن انتشار ظاهرة الإرهاب و التطرف، و أشار إلى ضرورة تظافر الجهود للحفاظ على مكتسبات التجربة التونسية و استكمال استحقاقات خاصة منها الاقتصادية و الاجتماعية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة