الثلاثاء، 19 مارس 2024

فيسبوك يسعى للسيطرة على العالم الرقمي مميز

18 أفريل 2016 -- 20:03:38 1910
  نشر في الإنترنت

سيسعى عملاق الإنترنت فيسبوك للسيطرة على العالم الرقمي خلال السنوات العشر المقبلة، وذلك وفق خطة كشف عنها مؤسس ومدير فيسبوك مارك زوكربرغ.

وستعتمد الخطة في سنواتها الخمس الأولى على مجموعة من المنتجات والخدمات، هي فيسبوك مسنجر، واتساب، وإنستغرام، إضافة إلى محرك البحث والفيديوهات والمجموعات.

و حسب ما جاء في سكاي نيوز،فإن النصف الثاني من الخطة، فيعتمد على تقنيات عدة من بينها الاتصال المجاني بالإنترنت، والذكاء الصناعي، وأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وبعد نحو خمسة أعوام من كونه تطبيقاً للدردشة، أعلن زوكربرغ عن دخول فيسبوك مسنجر المجال التجاري.

فالمطورون سيكونون قادرين على إنشاء ما يسمى chatbots، وهي برامج مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي، يمكنها التحدث مع البشر والتفاعل معهم وتأمين حاجاتهم. أما البث المباشر عبر فيسبوك فسيتوسع ليشمل مختلف التطبيقات.

فعلى سبيل المثال، سيكون بإمكان الفرد بث فيديوهات مباشرة يتم التقاطها بواسطة طائرات من دون طيار.

كما كشف زوكربرغ عن كاميرا للتصوير بتقنية الواقع الافتراضي أطلقت عليها اسم facebook surround 360، والكاميرا عبارة عن جهاز يضم سبع عشرة كاميرا لالتقاط الصور والفيديوهات بزاوية ثلاثمائة وستين درجة وبجودة 8K.

كما عرضت فيسبوك رؤيتها للواقعين الافتراضي والمعزز واعتبرت أنهما سيندمجان في الحياة اليومية للفرد في المستقبل القريب.

ورغم الصعاب التي واجهت مشروع فيسبوك لتأمين اتصال مجاني بالإنترنت في الدول النامية، فقد كشف زوكربرغ عن خطة جديدة لتأمين الإنترنت لأكثر من مليار ونصف الميار شخص في أنحاء العالم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة